كل شيء عن انجليش لايف (انجلش تاون سابقاً) من واقع تجربة شخصية

كل شيء عن انجليش لايف (انجلش تاون سابقاً) من واقع تجربة شخصية

آخر تحديث للمقالة: 26 فبراير 2017
انجلش لايف

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين.

لأجيب على الكثير من الأسئلة والاستفسارات التي تصلني باستمرار عن مدرسة انجلش لايف (English Live) قررت أن اكتب هذه المقالة التفصيلة وأن أضع كل خبرتي وتجربتي في هذه المدرسة الرقمية التي ساعدتني كثيرا في تطوير لغتي الانجليزية -كان أول تسجيل لي فيها في عام 2011-، فأنا أرى أنها أفضل خدمة وموقع لتعلم االلغة لإنجليزية عن بُعد (اونلاين) بناءً على اطلاعي وتجربتي للكثير من المواقع والتطبيقات، فأسأل الله أن يعينني في إعطاء نظرة شاملة وشرحاً تفصيلياً ومشوقاً في نفس الوقت (التشويق عنصر مهم 🙂 ) وأن تكون مرجعاً لكل من يريد التعرف علي هذه المدرسة قبل التسجيل فيها.

قبل الولوج في التفاصيل، بشكل عام، انجلش لايف عبارة عن مدرسة رقمية لتعلم الانجليزية من المنزل عن طريق الانترنت وبواسطة الحاسوب وتطبيقات الهواتف الذكية (اندرويد – آيفون). ليست مجانية لكن هنالك عروض وتخفيضات (سأكتب عنها أسفل المقالة)، تتميز بتقديم نظام تعليمي تفاعلي مميز واحترافي وكذلك توفير فصول محادثة مباشرة مع مدرسين متخصصين.

مميزات انجلش لايف

هنالك الكثير من المواقع والتطبيقات المفيدة في تعلم اللغة الانجليزية، والكثير من هذه المواقع مجانية أو حتى شبه مجانية، فلماذا يجب علينا دفع المال للدراسة في موقع ومدرسة انجلش لايف؟ ماهي المميزات التي تزيد عن بقية الخدمات الأخرى؟ سوف أحاول في النقاط التالية ذكر أهم المميزات التي يتميز بها انجلش لايف عن بقية الخدمات المجانية التي تقدم خدمة تعليم اللغة الانجليزية.

لكن قبل ان ابدأ في ذكر النقاط، اود أن أشير إلى أني قد جربت الكثير من تلك المواقع، فأنا بدأت تعلم الانجليزية عبر الانترنت وتفرغت فترة طويلة من الزمن في التعلم بواسطة تلك المواقع والخدمات، استفدت من الكثير واخذت تجارب كثيرة ولله الحمد، لذلك فأنا حين اكتب لك الآن هذه النقاط فأنا اكتبها عن دراية وتجربة:

1. يتبع مؤسسة تعليمية عريقة

موقع انجلش لايف مملوك لمؤسسة عريقة في مجال تعليم اللغة الانجليزية، هي مؤسسة (EF) أو (EF Education First)، وهي مؤسسة بريطانية قديمة عريقة تمتلك مدارس ومعاهد كثيرة ولها فروع متعددة في العديد من الدول منها المملكة العربية السعودية.

قامت هذه المؤسسة بإنشاء موقع انقلش تاون في تسعينيات القرن الماضي، ثم تطور هذا الموقع حتى أصبح مدرسة رقمية متكاملة تقدم خدمة تعليمية رائدة. لذلك أنت عندما تسجل في موقع او خدمة اونلاين وتدفع المال مقابل الدراسة، الأفضل ان تسجل عند جهة موثوقة لهم خبرة طويلة في مجال التعليم كي تستثمر أموالك بأفضل ما يمكن.

مبنى الشركة المالكة لإنقلش لايف

2. تغطية مهارات اللغة الانجليزية

سوف تجد مواقع وتطبيقات مجانية تهتم بمهارة حفظ الكلمات مثلاً، وسوف تجد مواقع أخرى وتطبيقات تركز على مهارة الاستماع، ومواقع اخرى مهتمة بمهارة آخر ، وهكذا، فأغلب المواقع والتطبيقات المجانية تركز على جانب أو جانبين من جوانب اللغة، وتترك البقية، بينما الأصل أن تَعَلم اللغة يجب أن يكون عبر عدة مسارات متوازية (قراءة – كتابة – استماع – تحدث – حفظ كلمات …)

أما في مدرسة انجلش لايف، فسوف تجد أن المنهج يحاول جاهداً تغطية جميع المهارات بما فيها الكتابة والتحدث، فتنمية مهارة الكتابة تتم بواسطة بعض الأنشطة الخاصة بالكلمات والعبارات، وكذلك نشاط التعبير الذي يصححه مدرس حقيقي ويرسل إليك التصحيح في اليوم التالي، أما مهارة التحدث، فيتم تنميتها عبر الترديد الصوتي بواسطة المايكروفون ومن ثم تحليل صوتك واعطائك تقييم فوري، وكذلك أنشطة الحوارات الوهمية، أما الأمر الأهم فهو دروس المحادثة الجماعية والفردية والتي من خلالها سوف تلتقي مع المدرس في فصل مباشر عبر نظام خاص ويتم التفاعل والتعلم وممارسة التحدث في نفس الوقت.

لكن كي أكون صريحاً معك، هنالك بعض المهارات التي لا تأخذ حقها بشكل جيد في المدرسة، نعم ان هنالك بعض الانشطة التي تغطيها لكنها غير كافية، مثل مهارة الكتابة، لكن مثل هذه المهارات من الصعب ان يتم تنميتها خلال الدراسة فقط، سواءً في انجلش لايف أو أي موقع أو خدمة تعليمية أخرى، يجب ان تقوم انت بالممارسة في حياتك اليومية لتطوير هذه المهارات.

3. منهج احترافي لتعلم الانجليزية

تحتوي المدرسة على منهج تفاعلي، هو العنصر الرئيسي في التعلم داخل المدرسة، هذا المنهج مُعَد بطريقة احترافية، أي مستخدم وطالب عبر هذا المنهج سوف يلمس بشكل واضح أنه قد أُعد من قبل خبراء متخصصون في المجال تعليم اللغة الانجليزية، كما أن هذا النظام يحتوي على 16 مستواً دراسي (غير المستويات المهنية الخاصة) كل مستوى يقابل المستوى العادي الذي قد تدرسه في شهر في المعاهد المحلية.

الفيديوهات والمواد الصوتية احترافية بشكل كبير، وكأن تلك المقاطع المرئية قد تم انتاجها في هوليود وبإشراف مخرجين محترفين في الدراما، هذا المنهج يساعدك في بناء أساسيات اللغة عندك بشكل سليم، فهو منهج متكامل ومترابط ومليئ بالأنشطة التفاعلية التي تغطي مهارات اللغة المختلفة.

4. دروس المحادثة المباشرة

طبعاً من الصعب إن لم يكن من المستحيل أن تجد دروس مباشرة مع مدرسين بشكل مجاني، قد تجد مواقع وتطبيقات توفر لك خدمة تعلم الانجليزية بشكل مجاني لكن عن طريق التعلم الذاتي وليس الدروس المباشرة مع المدرسين، أما التدريس المباشر أونلاين فيتطلب دفع اشتراكات ورسوم تختلف من موقع إلى آخر.

مايميز انجلش لايف أنه يدمج لك طريقة التعلم الذاتي مع طريقة التعلم المباشر بواسطة مدرسي اللغة الانجليزية، سوف تتعلم مع نفسك عبر النظام التفاعلي ثم تنتقل إلى الدروس المباشرة وتتحدث وتناقش موضوعات مختلفة، لأن التعلم الذاتي لا يكفي، يتطب الأمر إلى ممارسة التحدث وإلى التفاعل مع الآخرين بواسطة اللغة الانجليزية، لذلك فهذه الخلطة مفيدة جداً لإتقان اللغة الانجليزية.

مكونات مدرسة انجلش لايف

المدرسة كما ذكرنا سابقاً تتكون من عنصرين رئيسيين، وبعض الأجزاء الفرعية الأخرى، العنصر الأول هو (نظام التعلم الذاتي) والعنصر الثاني هو (دروس المحادثة المباشرة) وهنالك أدوات أخرى مساعدة لكنها فرعية وقد لا تحتاجها.

1. نظام التعلم الذاتي

وهو نظام تفاعلي، ونعني بكلمة تفاعلي هنا أن الأنشطة التي فيه تتفاعل مع الطالب بواسطة أشكال عديدة (هنالك فيديو آخر هذه المقالة يعرض بعض هذه الأنشطة داخل المدرسة) مثلاً أن تُعطى جملة ثم تتحدث عبر المايكروفون ويتم تسجيل صوتك واعطائك تقييم فوري حول الجملة التي نطقتها، أو أنشطة الاختيار والإكمال والترتيب وغيرها من الأنشطة والتمارين التفاعلية.

هذا النظام مكون من 16 مستوى تعليمي هي المستويات الأساسية داخل النظام، وهنالك مستويات أخرى متخصصة بمجالات معينة (مثل التجارة والصناعة والسياحة و…..الخ) يبدأ الطالب بعد التسجيل بعمل اختبار تحديد مستوى من أجل معرفة المستوى الانسب له (يمكنه تغيير المستوى بعد ذلك في أي وقت ببساطة) ثم يبدأ في التعلم عبر المستوى حتى ينتهي منه ثم ينتقل إلى المستوى الذي يليه … وهكذا.

المستوى الواحد ليس مجرد بعض الأنشطة والدروس، لكنه مبني بطريقة منهجية ومليئ بالدروس والأنشطة، ويمكن إكمال المستوى في 3 أسابيع أو شهر أو أقل أو اكثر بحسب المدة التي تقضيها في التعلم (الدراسة عبر هذا النظام متاحة طول الوقت أثناء فترة اشتراكك) هذه المستويات مصممة بطريقة منهجية واحترافية، حيث أنها تتميز بترابط أجزائها وبخاصية (الوحدة الموضوعية) التي تجمع الأنشطة المتععدة داخل كل درس. الصورة التالية تشرح مكونات كل مستوى:

EnglishLive_2

كما نلاحظ في الصورة، كل مستوى يتكون من 6 وحدات دراسية، الوحدة تتكون من 4 دروس ومحادثة جماعية (المحادثة اختيارية ليست الزامية وهي منفصلة موضوعياً) وكل درس يتكون من عدة أجزاء تختلف من درس إلى درس، كل جزء يهتم بمهارة معينة مثل حفظ الكلمات أو القراءة أو الاستماع ….الخ، أما الجزء الواحد فهو يتكون من مجموعة من الأنشطة التفاعلية الصغيرة (نشاط توصيل – نشاط استماع وترديد – نشاط قراءة واختيارات ….الخ)

2. فصول المحادثة المباشرة

هنالك نوعين من هذه الفصول المباشرة في مدرسة انجلش لايف، الفصول الجماعية والفصول الفردية.

الفصول الجماعية: وهي فصول مباشرة مع مدرس ومجموعة صغيرة من الطلاب الآخرين (عادة من 4 إلى 6 طلاب) يتم فتح فصول جديدة كل نصف ساعة طيلة الـ 24 ساعة، لذلك فبإمكانك الإلتحاق بهذه الفصول في أي وقت تريد، كل يوم هنالك موضوع جديد يتم طرحة ومناقشته

التعلم عبر هذه الفصول يتم بواسطة نظام (Adobe Connect) وهو نظام خاص بالتعليم عن بعد، يتم فيه استخدام الصوت والكتابة ولوحة الشرح التي تحتوي على المادة التعليمية، يجب ان يكون لديك مايك وسماعة، سوف تستمع إلى المدرس والطلاب الآخرين وتتحدث حين تريد بعد ان ترفع يدك أو يطلب منك المدرس التحدث والمشاركة. كما يمكنك الكتابة عبر مربع الدردشة، وسوف يصحح لك المدرس الأخطاء التي تقع فيها أثناء التحدث.

الفصول الفردية: عبارة عن دروس خصوصية مع مدرس خاص واحد لواحد، هذا النوع تقوم أنت بشرائه، كل درس يكلف مبلغ من المال (تكلفة الدروس الخصوصية أغلى في انجلش لايف مقارنة ببعض المواقع الأخرى). هذه الدروس الخاصة ليست كالدروس الجماعية، فهي تتطلب حجز مبكر قبل الموعد الذي تريده بيوم أو أكثر.

3. أدوات تعليمية أخرى

تحتوي المدرسة على بعض الأدوات التعليمية الأخرى المفيدة، مثل:

معمل القواعد/ وهي أداة مخصصة لقواعد اللغة الانجليزية (Grammar) تقوم بتعليمك جميع القواعد بطريقةجميلة لا تشعرك بالملل، مفيدة عند مراجعة القواعد، أما طريقة تعليم القواعد الأساسية فتتم داخل نظام التعلم الفردي نفسه وعبر الأنشطة المختلفة في كل مستوى من المستويات.

معمل النطق: وهي أداة مفيدة وخاصة للمبتدئين ولمن يحبون تطوير مهارة النطق الصحيح لديهم، من خلال هذه الأداة سوف تستمع إلى الحروف والكلمات وكذلك بعض الجمل وتركز على مخارج الحروف، ثم تسجل صوتك وتحاول التقليد ثم مقارنة صوتك بالصوت الأصلي.

كما يوجد أيضاً أداة بطاقات الكلمات أو (Flashcards) والتي تجمع لك جميع الكلمات الجديدة التي تتعلمها خلال المستويات، وكذلك تبويب (الدروس اليومية) الذي يحتوي على مشاهد وحوارات فيديو ثم تماين عليها. وهنالك بعض الألعاب الجماعية التفاعلية مع الطلاب الآخرين، جميع هذه الأجزاء والأدوات متاحة 24 ساعة مادمت مسجل في المدرسة.

وفي الأخير قم بمشاهدة هذا الفيديو الذي سجلته قبل عدة أشهر والذي اعرض لك مدرسة انجلش لايف من الداخل واشرح لك طريقة عمل نظام التعلم الفردي وكيف تبدو الأنشطة فيه: (انقر هنا لفتح الفيديو في إطار خاص به)

يمكن الدراسة والتعلم عبر النظام وعبر الفصول المباشرة بواسطة أي جهاز أو هاتف، حيث توفر المدرسة تطبيقات للأجهزة اللوحية وكذلك للهواتف الذكية سواءً الأندرويد أو الآيفون.

التسجيل والعروض

عرض الدولار الواحد

تتيح مدرسة انجليش لايف عرض مميز لمن يود التجربة واستكشاف المدرسة بنفسه، حيث يمكن للطلاب الجدد الاشتراك في أول شهر بدولار واحد فقط، وسوف يحصل على المميزات الكاملة للاشتراك الشهري، والتي هي الدخول الغير محدود للمدرسة طيلة الشهر والتعلم عبر النظام التفاعلي في أي وقت ولأي مدة زمنية، بالإضافة إلى 20 فصل محادثة جماعي. ثم يعود سعر الاشتراك العادي من بداية الشهر الثاني (الذي هو 49 دولار في الشهر)

يمكنك أن تأخذ اختبار تحديد المستوى بعد تسجيلك في العرض، من أجل معرفة المستوى المناسب لك، ثم البدء في الدراسة عبر نظام التعلم الفردي (التفاعلي) بشكل غير محدود، بمعنى أنه بإمكانك التعلم عبر النظام لمدة ساعة أو حتى 10 ساعات كل يوم، الأمر مفتوح لك في الوقت الذي تريد والمدة التي ترغب.

الذهاب لصفحة الاشتراك

بعد انتهاء الشهر سوف يتم تجديد الاشتراك بشكل تلقائي إن لم تَقُم بإيقافه، وسيتم خصم السعر العادي بداية من الشهر الثاني، إن كنت لا ترغب في الاستمرار في الدراسة فقم بإيقاف اشتراكك قبل نهاية الشهر (انقر هنا لمعرفة كيفية الاشتراك خطوة بخطوة، أو انقر هنا لمعرفة كيفية إيقاف الاشتراك).

العرض السنوي

وهو عرض شامل لمدة سنة كاملة، يحصل الطالب فيه على فصول محادثة جماعية بشكل يومي ودرس خاص مباشر كل أسبوعي طوال السنة، مع الدخول الكامل والغير محدود للمدرسة والتعلم عبر النظام التعلم الذاتي وكذلك الدورات المهنية التخصصية، سعر الاشتراك في هذا النظام بين 800 و 900 دولار تدفع مرة واحدة للسنة كاملة، لكن المبلغ يزيد كلما زادت عدد الدروس الخاصة التي تريد أخذها أثناء التعلم.

رغم أن مدرسة انجلش لايف هي من أفضل خدمات تعليم اللغة الانجليزية أونلاين إن لم تكن أفضل الجميع، إلا أنه لن يكفي ان تتعلم عبر هذا النظام فقط، اللغة ليست مادة تدرس أو معلومات تحفظ، اللغة تحتاج إلى ممارسة مكثفة ومعايشة، أنا أنصحك أن تسجل في انجلش لايف لكن لا تكتفي بها فقط، يجب أن يكون لديك خطة متكاملة لتعلم الانجليزية، وأهم شيء هو أن تستمع كثيرا (كل يوم استمع لحلقتين أو أكثر باللغة الانجليزية “بودكاستات”) وكذلك تمارس مهارة التحدث مع الآخرين أو حتى مع نفسك قدر المستطاع.

مزيد من المعلومات والتفاصيل عن مدرسة انجليش لايف تجدونها في المدونة الفرعية (انجليش لايف بعيون طلابها).

سعيد أنك قد وصلت إلى نهاية المقالة، وآمل أنك قد استفدت منها، وستكون سعادتي أكبر عندما يستفيد منها أشخاص آخرون، فضلاً، شارك المقالة وساهم في نشرها عبر أيقونات الشبكات الاجتماعية في الأسفل،

قد تعجبك هذه المقالات أيضاً:

94 تعليق

  1. يقول شيماء:

    السلام عليكم
    عندي مشكله في دخول فصل المحادثه عند الفحص التقني يتوقف عند اختبار الصوت ولا استطيع الدخول بسبب هذا الفحص
    ارجو المساعده

  2. يقول Amani:

    السلام عليكم عندي سؤال حابه اعرف هل عند تسجيل يطلبو مني رقم البطاقة ورقم الباسورد عادي وامن اجو الردبسرعه

  3. يقول هند:

    لو سمحت عرض الدولار مستمر لأي مشترك جديد ؟ ولا اوقات محددة فقط !

  4. يقول هند:

    لو سمحت عرض الدولار مفتوح لأي مشترك جديد ؟ ولا اوقات محددة فقط !

  5. يقول AHlam:

    السلام عليكم
    – أخي الكريم أنا عندي مشكله إن ماعندي أحد أمارس اللغه وما أستطيع أروح لمعاهد !؟ وش نصيحة اللي تنصحني فيها !؟؟ وهل اذا سجلت في انقلش لايف ممكن يساعدني في هالشي …

  6. يقول فريال مازن:

    شكرا لك اخي شرحك وافي لكل شي في جميع مقالاتك بدأت متابعتك قبل يومين لكن تعتبر من أفضل القنوات والمدونات إللي تابعتهم جزاك الله خير.
    انا اعرف مدرسة انجلش لايف من قبل بس انا مترددة في التسجيل وانا من اليمن فهل سيكون حساب قيمة الدولار على حسب دولتي؟
    سؤال آخر أو سمحت انا احفظ كلمات مجتهدة في تطوير لغتي لكن لما اعمل اختبار تحديد مستوى أكثر من مرة وأكثر من موقع الاحظ مستواي نفسه ماتغير نفس المعدل50% يعني أشعر أنه مافي تحسن فمن أين الخطأ انصحني.

  7. يقول Afnan:

    _ اش تفرق الفصول الفردية عن غيرها ؟؟ اش مميزاتها ؟؟ وليش يعني ؟؟
    واذا اشتركت بالشهر مافي محادثه و لا ممارسة اللغة مع المدرس المختص ؟

    … معليه على الاطاله واتمنى الرد ,, وشكرا

    • يقول عمر عبدالله:

      الفصول الفردية مكونة منك أنتي ومن المدرس فقط، ليس هنالك طلبة آخرين، ويكون معاك فرصة كبيرة للتحدث بشكل أكبر، ويكون المدرس كل اهتمامه عليك وعلى تحسين أخطائك، يعني درس خصوصي راس براس، وطبعا الفائدة أكبر
      – الاشتراك الشهري مايجي معه دروس خاصة، لكن ممكن تشتري الدروس من داخل المدرسة، لكنها غالية نسبياً، أو ممكن تشتركي في العرض السنوي الذي يحتوي على دروس خصوصية بالإضافة إلى فصول المحادثة الجماعية

  8. يقول Afnan:

    – هل رح أستفيد من خلال هالموقع من تعلم كتابة جمل مفيدة و جميلة و كيفية تكوين السؤوال بطريقة صحيحة ؟
    _ عندما اشترك يكون التعلم ذاتي أم يكون هناك تعلم اخر مع الاساتذه للتطبيق بشكل يومي ؟ و يعتمد فقط على الشخص نفسه ؟

    • يقول عمر عبدالله:

      – بالتأكيد سوف تتعلمين هذه الأشياء، لكنها تأخذ وقت، الموقع يتكون من 16 مستوى، ومفترض تخلصين كل مستوى في شهر (على مهلك) وكل مستوى فيه دروس متعددة ومن خلالها سوف تتعلمين قواعد اللغة وأساسياتها، لكن المسألة تحتاج صبر
      – كما قلت في الأعلى، هنالك تعلم ذاتي وهنالك تعلم مباشر، التعلم الذاتي مفتوح للشخص يتعلم متى ما يريد ، وفصول المحادثة محدودة بعدد محدد،
      أفضل حل أنك تسجلي في عرض الدولار، وتجربي بنفسك، هذه المدرسة تحتاج تجربة ذاتية، وإن لم يعجبك الأمر الغي اشتراكك قبل نهاية الشهر

  9. يقول Afnan:

    معليش أخ عمر سؤال ثاني / هل يتم تطبيق كل درس بدرسه مع الاستاذ أو الأستاذه أم دروس خاصه يتم الممارسه فيها ؟

  10. يقول Afnan:

    _ السلام عليكم , أخي الكريم أنا سمعت عن هالموقع وحابه أسجل فيه لكن متردده بعض شي , هل فيه محادثات صوت بصوت اوكتابه فقط
    أنا مبتدئه وحابه اتعلم اللغة جدا وماعندي اللي أمارس اللغة ولا أستطيع الذهاب الى المعاهد بسبب غلاءها , هل ممكن أستفيد ؟ وماهي مميزاته ؟
    – أتمنى الرد , جزاك الله خير

    • يقول عمر عبدالله:

      – وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      – نعم هنالك محادثات صوت، عند التسجيل الشهري (الذي يكلف 50 دولار في الشهر) تحصلين على 20 فصل محادثة صوتية، غرفة المحادثة مكونة من المدرس و4 أو 5 طلاب آخرين، ويكون في نقاش بالصوت والمدرس يسأل وانتم تشاركون
      – بالنسبة لمميزات مدرسة انجليش لايف فأتمنى قراءة المقالة في الأعلى ففيها الشرح الوافي
      وممكن تقرأي هذه المقالات:
      http://english-pt.com/EnglishLive/28
      http://english-pt.com/EnglishLive/67

  11. يقول Shirinalassady:

    السلام عليكم اريد ان اسجل في مدرسة انكلش تاون
    لكن لااعرف كيف الرجاء ارسال استمارة التسجيل

  12. يقول mero:

    ان شالله انا رح ابدأ معاهم ولكن عندي سؤال هل لما أدفع عن الشهر وابغا درس خصوصي كمان رح ادفع مرة تانية ولا خلص بس الاشتراك؟
    جزاكم الله خيراً

    • يقول عمر عبدالله:

      بالنسبة للاشتراك الشهري الذي يبدأ بعرض الدولار الواحد، فهو لا يشمل دروس خصوصية مباشرة، إن أردت فسوف تدفع من داخل المدرسة بقدر ما تريد من دروس، لكنه يشمل (فصول المحادثة الجماعية) التي يكون فيها عدة طلاب مع المدرس ويتم التناقش عن أحد المواضيع

      أما العرض السنوي، فهو يحتوي على دروس خصوصية بالفعل

  13. يقول Rahaf:

    السلام عليكم هل يمكنني ان اختار المعلم؟ تكون بنت وهل في امان بالمحادثه الفديو هذي؟

    • يقول عمر عبدالله:

      هنالك مدرسين ومدرسات ، يمكن اختيار المدرس أو المدرسة بالإسم إن كان متاح في الوقت المحدد
      أما من ناحية الأمان فهي شركة عريقة وأعتقد جديرة بالثقة، لكن يمكن الاكتفاء بالصوت فقط إن رغبتم في ذلك

  14. يقول د.:

    متى يكون فيه معلمين بتحدثون العربيه

    • يقول عمر عبدالله:

      لم أكن أريد الإجابة عليكم إلا بعد التأكد
      تواصلت بهم وتأكدت بخصوص المعلمين الذي يتحدثون العربية، وتم التأكيد أن الأمر أصبح متاحاً حالياً
      في المستويات الأولى (1 و 2 و 3) سوف تجدين معلمين يتحدثون العربية عند حجز فصل خاص مباشر (واحد لواحد)
      (سوف يظهر هذا الأمر في لوحة الحجز أمامك)
      وهذا من أجل مساعدة المبتدئين لأنهم لازالوا في بداية الطريقة
      لكن هذا الأمر غير متوفر في فصول المحادثة الجماعية، فقط في الفصول الخاصة الفردية.
      بالتوفيق

  15. يقول N..:

    السلام عليكم
    انا مو مرا بالانقلش ماعرف ابد اذا سجلت هل بفهم معهم ويتطور الانقلش ويفيدني؟
    ويتكلمون شوي عربي عشان افهم ولا كله انقلش؟

    • يقول عمر عبدالله:

      بالنسبة لنظام التعلم الذاتي، فالواجهة يمكن تغييرها إلى العربية وستجدي كل شيء سهل والتعليمات بالعربي، والدروس في المستوى الأول سهلة جداً وتبدأ من كلمة Hello
      أما بالنسبة للدروس الخاصة وفصول المحادثة، ففعلاً سيكون هنالك صعوبة إن كنتي مبتدئة، لكن الخبر الجميل أنهم أخبروني في تواصلي الأخير بهم أنه سيكون هنالك مدرسين أجانب يتحدثون اللغة العربية متاحين للمستويات الأولى فقط، سيتم ضمهم لفريق المدرسين في الأيام أو الأسابيع القادمة (لا أدري متى بالضبط) من أجل أن يتمكن الطالب من أخذ تلك الدروس ويتفاهم مع المدرس بالعربي.

  16. يقول عبدالرحمن:

    السلام عليكم
    سؤالي هل يعطون شهادة معتمده ام لا واذا كان الجواب نعم هل هذه الشهادة معتمدة لدى وزارة التعليم في السعودية ام لا

    وشكرا اخي العزيز

    • يقول عمر عبدالله:

      يعطون شهادات معتمدة من المؤسسة الخاصة بهم وهي مؤسسة Education First
      وهي شهادات تقدرين تحصلين عليها بشكل مباشر داخل الموقع بعد الانتهاء من كل مستوى وإنهاء الاختبار الخاص به
      لا أعلم هل معتمدة في وزارة التعليم في السعودية، الأفضل أن يتم سؤالهم بذلك
      لكن بشكل عام
      إن كنت تريد شهادة معتمدة في أي مكان في العالم، فركز على التوفل أو الآيلتس
      ادرس في هذا الموقع أو غيره من المواقع حتى تصل إلى مستوى متقدم
      ثم قم بأخذ دورة استعداد للتوفل أو اشتري المنهج الخاص بذلك وتعلم منه لمدة شهر
      وتقدم وخذ اختبار التوفل واحصل على درجة عالية وشهادة عالمية
      بالتوفيق

  17. يقول Reham:

    طيب كيف ادخل على المحادثة المباشره ماعرفت كيف ادخل مكتوب انه احمل برنامج فلاش بس ماعرفت له ؟!!!

  18. يقول محمد:

    حسنا أخي ..
    هل يمكن تغيير الموقع ؟
    برأيك .. هل هناك فرق بين موقع السعودية والتركية ؟

  19. يقول RAWAN:

    شكرا لك على المعلومات ..
    سؤالي الدروس المباشره والجماعيه تكون مثل السكايب او عادي بس صوت ؟
    المشرف اللي راح ارسله لتسجيل يتكلم عربي لاني في بداياتي بالانجليزيه فاخاف مقدر افهمه

    عارف كم مقدار الرسوم بالريال السعودي لسنه او لا

    اخيرا شكرا جزيلا لك مره ثانيه ❤

    • يقول عمر عبدالله:

      أولاً: بالنسبة لدروس المحادثة الجماعية
      تكون صوت فقط، يتم استخدام نظام خاص من خلاله يتحدث المدرس أو المدرسة ودير عملية الحوار، يعرض أمامكم في الشاشة الشرائح التعليمية ويطلب منكم المشاركة والذي يرغب في المشاركة يرفع يده عبر زر مخصص بذلك، ثم يتحدث والبقية يسمعون
      ثانياً: بخصوص الدروس المباشرة الفردية
      فأنتي تحددي عند حجز الدرس هل تريدين صوت وفيديو أم صوت فقط، بحسب ما تريدين
      وتقدري تختاري المدرس أو المدرسة أو تخلي النظام يختار لك
      بالنسبة للمدرسية فقد عرفت أنه سوف يتم توفير مدرسين أجانب لديهم لغة عربية مخصصين للمستويات الأولى فقط، كي يسهل الأمر على المبتدئين
      مقدار الرسوم في العرض السنوي تقريباً 3 ألف وشويه
      —–
      أتمنى لكم التوفيق

  20. يقول محمد:

    السلام عليكم
    ما شاء الله يعطيك العافية ما قصرت
    عندي سؤال بخصوص ايقونة المجتمع الي بنتواصل مع الناس الي بيتعلموا مثلنا انجلش وبنطور مهارة المحادثة سمعت عنها بس لما بحثت ما وجدتها ممكن تفيدني؟

    • يقول عمر عبدالله:

      يبدو أن قسم المجتمع لم يعد موجوداً أو أنه غير مفعل
      كان في السابق موجود
      لكن هو ليس مخصص لممارسة التحدث مع الآخرين، لأنه فقط عبارة عن تدردشة كتابية فقط، ليس فيه صوت
      لذلك الفائدة منه كانت قليلة
      إن أردت الفائدة الكبيرة وممارسة التحدث مع الآخرين
      فاعمل الآتي
      بعد أن ينتهي درس المحادثة الجماعية
      تواصل مع أحد الطلاب الذي شاركوك الدرس واعرض عليه أن تتبادلوا حاسابات سكايب
      من أجل ممارسة التحدث في أوقات أخرى عبر سكايب
      اعمل هذا مع عدة أشخاص حتى تجد بعضهم مستعد وبعد ذلك تواصل مع شخص منهم كل يوم وتحدثوا

  21. يقول مبارك:

    Ankl ابي كيف اعرف التطبيق يطلع لي اكثر من شكل ونفس الاسم

    • يقول عمر عبدالله:

      في هذه المقالة:
      http://english-pt.com/blog/674
      عرضنا أهم تطبيقات الفلاش كارد مع الروابط الخاصة بكل تطبيق
      سوف تجد رابط الموقع الرسمي للتطبيق، وفيه ستجد الروابط الخاصة بالتطبيقات للهواتف الذكية

  22. يقول محمد:

    السلام عليكم كيفك أخي ..
    أخي أول شي ممكن رقم تلفونك .. نحكي واتس
    +963999798994
    اذا في مشكل بالرقم .. سؤالي
    ما هو أنسب موقع للتسجيل .. أنا لم أنتبه لوجود اللغة السعودية
    فاخترت الولايات المتحدة الأمريكية .. فظهر لي كل استفيد من الدروس بتكلفة 11 $ شهريا لمدة 9 شهور
    صديقي سجل عن طريق تركيا .. فظهر له الشهر ب 100 ليرة تركي
    لا أعلم هل هناك فرق .. وما هو الموقع الأنسب للتسجيل
    وهل يمكن تغيير الموقع 😀

    • يقول عمر عبدالله:

      وعليكم السلام ورحمة الله
      للأسف أخي الواتساب عندي استعمله للتواصل العائلي فقط

      أعتقد العروض تختلف بحسب المنطقة الجغرافية ، لكن غير معقول أن يكون تكلفة الاشتراك لـ 9 أشهر بـ 11 دولار فقط، ربما هذا عرض تسجيل أول شهر ثم يرتفع المبلغ في الشهر التالي كما هو الحال في عروضهم الأخرى، وكذلك هو الحال عند التسجيل في تركيا أو في أي بلد آخر، كل بلد له عروضه الخاصة، لكن كما أخبرتك لا ينزل السعر إلى هذا المستوى حسب علمي، إلا عندما يكون لأول شهر فقط من أجل تشجعل الطالب على تجربة النظام ثم يعود السعر الطبيعي كما هو عليه من الشهر الثاني

      الأمر الآخر الذي يحدد سعر الاشتراك هو دروس المحادثة الجماعية والدروس الخاصة، فعندما يكون التسجيل بدون أي فصول محادثة، فقط نظام التعلم الفردي، فحينها يكون السعر منخفظاً، مثلاً عرض الـ 9 اشهر السابق كان بـ 79 دولار لمدة 9 أشهر لكن بدون أي فصول محادثة أو مباشرة، فقط تعلم ذاتي مع النظام التفاعلي

      والله أعلم
      بالتوفيق أخي

  23. يقول Sondos:

    السلام عليكم اتصلت فيهم وقالوا عرض السنه ب1800$ اذا ماهو عرض خصم 50% على دورة المعلم الخاص هذا العرض متوفر حاليا وكم تكلفته

    • يقول عمر عبدالله:

      اللي أعرفه أن هنالك عرض سنوي سعره 800 دولار
      يشمل دخول كامل لنظام التعلم الفردي لمدة سنة كاملة
      + 360 فصل محادثة جماعية (بمعدل فصل واحد كل يوم)
      + أكثر من 40 درس خاص مباشر واحد لواحد (بمعدل درس واحد كل أسبوع)
      ربما العرض الذي تتحدث عنه أنت يشمل درس مباشر بشكل يومي أو شبه يومي
      في هذه الحالة السعر سيختلف طبعاً، الأمر حسب ما تتفق معهم أنت
      لذلك حدد كم عدد الدروس الخاصة التي تريد أخذها كل أسبوع
      بالتأكيد أخذ درس خاص بشكل يومي أو كل يومين هو أمر مفيد لكن السعر حيكون غالي
      المهم
      اتمنى لك التوفيق

  24. يقول Najat:

    كيفية التسجيل بالمدرسة وشكرا

    • يقول عمر عبدالله:

      حالياً حسب علمي تقومين بإدخال بياناتك في النموذج وهم سوف يتصلون بك
      لأنهم حالياً موقفين الاشتراك الشهري، هنالك الاشتراك السنوي مع الدروس الخاصة
      لذلك فالأمر يعتمد على الخطة التي تريدين التسجيل فيها
      سوف يتصلون بك ويناقشون معك الخطة التي تنوين التسجيل بها وكم عدد الدروس الخاصة
      وبناءً عليها سوف يتم تحديد السعر، وإن أعجبك هم سيسجلونك بعد إتمام إرسال المبلغ
      إن تأخروا في الإتصال، اتصلي بهم أنتي عبر الرقم الموضح في موقعهم في الأعلى

  25. يقول Samar:

    جزاك الله خيرا
    اود ان اسألك هل يستطيع الاطفال ان يدرسوا على English Live ام انه موجه للكبار وسيكون مملا بالنسبة للاطفال؟؟؟
    واذا اشتركت انا هل يحق لاولادى ان يدرسوا عليه؟؟
    وهل يشاركون فى المحادثات الخاصة والعامة؟؟
    شكرا لك وبارك الله فيكم

    • يقول عمر عبدالله:

      نعم يمكن للأطفال الدراسة في انجليش لايف
      سيكون الأمر ممتعاً قليلاً لهم، لكن الدرس لن تبدأ من الحروف، ليس من الصفر تماماً
      الدروس الأولى في المستوى الأول ستبدأ من عبارات الترحيب والتعريف عن النفس، من أهم الكلمات الإنجليزية
      إن كان طفلك قد درس بعض اللغة الانجليزية في المدارسة وتعلم الحروف ويعرف كيف يقرأ بعض الكلمات، فممكن يسجل فيها
      وسيكون الأمر أفضل لو تم الإشراف الأبوي عليه ومساعدته وخاصة أن اللغة الانجليزية تحتاج لخطة متكاملة
      —–
      بالنسبة لسؤالك حول اشتراك أكثر من شخص في المدرسة على نفس الحساب، نعم هو أمر ممكن ، لكن هنالك مشكلة
      المشكلة هي أنك ستكونين في مستوى وإبنك سيكون في مستوى آخر، سيكون هنالك صعوبة في التنقل بين المستويات في كل مرة
      لكنه أمر ممكن، يمكن للشخص تغيير المستوى في أي وقت، ولن يتم إلغاء تقدمه في مستواه السابق.
      —–
      لم أفهم سؤالك عن المشاركة في المحادثة العامة والخاصة
      —–
      بالتوفيق

  26. يقول Basmh:

    السلام عليكم..
    ماذا عن اشتراك التسعين دولار..
    هل لايزال مفعل..
    وبكم الاشتراك الاجمالي في السنة ..
    إذا أخذت كل المميزات.. فصول وتعلم ذاتي..
    وهل بعد انهاء الستة عشر مستوى.. هل هناك مستويات أخرى للتعلم الفردي وشمرا

    • يقول عمر عبدالله:

      عرض الـ 90 دولار لازال يعمل لكن عبر رابط خاص، كما أنه متاح للطلاب السابقين المنقطعين
      لكن عرض الـ 90 دولار ليس فيه دروس محادثة جماعية أو فردية مع المدرسين
      الاشتراك السنوي يعطي الطالب فصل محادثة جماعي واحد كل يوم، ودرس خاص مباشر كل أسبوع
      استخدام نمط التعلم الفردي + نمط التعلم المباشر = تحقيق أفضل استفادة
      لأن نمط التعلم المباشر يحسن بشكل كبير مهارات المحادثة وينقل اللغة من حيز الفهم والعلم إلى حيز الممارسة والفعل
      عموما..
      سعر الاشتراك السنوي حسب علمي 800 دولار للسنة كاملة
      آخر مستوى في نظام التعلم الفردي هو الـ 16 ،، وهو فوق المتقدم
      اعتقد بعده لن يحتاج الطالب أي مدرسة أو دورة، سوف يتقدم بنفسه عبر الاستماع والمشاهدة وممارسة اللغة في حياته
      طبعاً هذا على اعتبار انه تعلم طيلة السنة بطريقة صحيحة وبشكل منتظم وحضر جميع الفصول المباشرة المحددة له.

  27. يقول moon2009:

    بسال هل فيه كتب او ملاز م لادراسه الدكتور يرسلها وحنا نطبعها وكم الرسوم البرنامج كا مل كل ال 16 مستوى وهل الدكتور بعد مابتكلم انجليزي بترجم عربي
    علشان نفهم وممكن ايميل عندي أسئله كثير ابغى اعرفها قبل ما اسجل

    • يقول عمر عبدالله:

      أفضل طريقة للإجابة على أسئلتكم هي الإتصال بهم، لديهم خدمة عملاء باللغة العربية عبر الرقم السعودي، الرقم الخاص بهم موجود في صفحة الموقع الرئيسية، سوف أحاول الإجابة هنا عن ما أعرف لكن طبعاً أنا لست موظفاً عندهم كي أعرف كل التفاصيل.

      – بالنسبة للكتب والملازم، لا ، لا يوجد، التعليم كله يتم عبر الموقع، المحتوى التعليمي سوف تجده في الشاشة أو عبر التطبيق الخاص بالهواتف الذكية، يمكنك أن تكتب في مذكرة خارجية بعض الكلمات والقواعد كلما تعلمت شيء جديد داخل النظام التعليمي المكون من 16 مستوى.

      – أنت تدفع على المدة التي تريد الاشتراك بها، بغض النظر عن عدد المستويات التي سوف تدرسها خلال تلك المدة، عندما تسجل في المدرسة سيكون متاح أمامك جميع المستويات، يمكنك أن تنهي كل مستوى في شهر، أو في نصف شهر أو حتى تنهي جميع الـ 16 مستوى كلها في شهر (طبعا لن تستطيع ذلك) لكن طبعاً لن تكون الفائدة كبيرة من الاستعجال في الدراسة.

      مثلاً لو سجلت لديهم لمدة 6 أشهر، خلال هذه الفترة سيكون النظام كله مفتوح أمامك، كل الـ 16 مستوى متاحة، وأنت ادرس بالسرعة التي تريد، لكن أفضل خيار أنصحك به أن تدرس كل مستوى في شهر، لأن هنالك فصول محادثة وخاصة، وأيضاً يجب أن يكون هنالك وقت خارج المدرسة تراجع فيه كلماتك وتمارس الإستماع عبر الحلقات الصوتية، يعني لا يجب أن تكتفي بالتعلم في مدرسة انجليش لايف فقط.

      أنا أنصحك بأن تأخذ الاشتراك السنوي الخاص بهم، لأنه فيه عرض جميل وسوف تحصل على فصول محادثة يومية وفصول مباشرة أسبوعية

      – بخصوص المدرس هل يتكلم عربي أم لا ،، لا أعرف بالتحديد هذه النقطة، أنا أعرف أن نظام التعلم الفردي فيه ترجمة عربية.

  28. يقول رضوان احمد:

    جزاك الله خير اخي وودت سؤالك حول سياسة الدفع وامانها ومتى يتم تفعيل الدراسه وان كان بالامكان تعطينا أسماء لاشخاص تحدثت معهم من هذا الموقع نثق فيهم واتمنى منك ان تعطينا موقعهم في الرياض لانك كتبت في الاعلى ان لديهم فرع في السعوديه في الرياض اتمنى سرعة التجاوب ودمت بخير اخي العزيز

    • يقول عمر عبدالله:

      مرحباً أخ رضوان
      بالنسبة لسياسة الدفع
      الشركة موثوقة لأن لها إسمها العريق وتتبع شركة عريقة معروفة
      بالنسبة للأشخاص فهنالك الكثير من الموظفين، أنا تعرفت على شخص اسمه هاني
      لا أعرف عنوان فرعهم في السعودية، لكنه في الرياض في مكان ما
      على فكرة، الجامعة الإلكترونية السعودية متعاقدة مع هذه الشركة وتدرس طلابها فيها، شوف الصفحة هذه:
      https://www.seu.edu.sa/sites/en/Partners/Pages/Partnership_EF.aspx

      بالنسبة للرابط اللي أنت ذكرته في التعليق الآخر، هو خاص بالموقع النسخة الأجنبية الموجهة لدول العالم الأخرى.

  29. يقول منير طالب أحمد:

    شكراً جزيلاً جزاك الله خيراً

  30. يقول Mohammed Taher:

    شكرا على المقال الرائع، ولكن كيف يتم تحديد المستوى ؟ هل هناك إختبار أم أنك تحدد البداية حسب رغبتك؟ شكرا.

    • يقول عمر عبدالله:

      نعم هنالك اختبار تحديد المستوى داخل المدرسة، يمكنك اجتيازه لتعرف أي المستوى هو الأنسب لك بالضبط، لكن في نفس الوقت إن أردت أن تختر المستوى بنفسك بدون اختبار فهذا مسموح، ويمكن أيضاً تغيير المستوى واختيار مستوى آخر حتى بعد البدء في الدراسة، هنالك مرونة عالية في هذه النقطة.

      • يقول فاطمه:

        اخي لو سمحت انا اشتركت عندهم اشتراك سنوي ب900دولار وكل شئ تمام بس مشكلتي هي الفصول الجماعيه والخاصه اواجه مشكلة مرررة مزعجه ودايما الصوت يقطع معي وما يدخل بسرعه او هم يسمعوني وانا ما اسمعهم كل درس بقصه ادخل من الابتوب وراسلتهم قالو غيري المتصفح وغيرته من جوجل شرام لكناري لفايرفوكس ومافي فايده قلي اءا كانت تصير معاك هذة المشاكل ولا لأ؟؟وايش الحل غيرت الابتوب ومافي فايده هل التابلت كويس لو استخدمه ولا مايدخل الفصول الجماعيه لانه قالولي الفصول الجماعيه ما تقدر تدخلها الا من الابتوب

  31. يقول اسامة:

    هل هناك فترات لبداية الدراسة ام استطيع ان لتحق بالدراسة في اي وقت ؟

    • يقول عمر عبدالله:

      في أي وقت
      إن كنت تقصد فترات للتسجيل الأولي ،، فالموقع متاح في أي وقت، متى ما قررت وعزمت سجل وتوكل على الله
      أما إن كنت تقصد أوقات الدراسة المباشرة وغير المباشرة بداخل المدرسة
      فأما التعلم الفردي عبر النظام، فهو متاج 24 ساعة تعلم فيه متى ما أردت وبالوقت الذي تريد
      وأما ما يخص فصول المحادثة الجماعية: فهنالك فصول تفتح من جديد كل نصف ساعة، يمكنك التعلم متى ما أردت خلال اليوم والليلة، فإذا قررت التعلم مثلاً وكانت الساعة 7:15 فيجب عليك الانتظار فقط 15 دقيقة حتى تبدأ دفعة جديدة من الفصول ويجب عليك الدخول في أول 10 دقائق ، يعني سيكون المجال مفتوح من 7:30 إلى 7:40 ،
      وأما فيما يخص الدروس الخاصة المباشرة (أنت والمدرس لوحدكم بالصوت والصورة أو بدون صورة إن أردت ذلك) فهذه تحتاج إلى الحجز المقدم، يعني تحجز قبل بيوم أو يومين وتختر الوقت المناسب لك ويجب عليك التواجد في الموعد والدخول في الفصل المباشر.
      تحياتي

  32. يقول خطاب عمر:

    الاخ العزيز عمر اطيب التحيات سألين الله ان تكون في افضل الاحوال
    بدايتا لايسعني الا ان اشكرك جزيل الشكر على هذه المدونة الجميلة
    اخي العزيز
    هل يمكنني الاشتراك عن طريق بطاقة ائتمانية موقتة ( يعني غير الفيزا كارت )؟
    اذا اتصلت بفرع السعودية هاتفيا هل اجد من يجيبني بالعربية لكي اتمكن من الاستفسار منه عن كل مااريد ؟
    لدي صديق مشترك لمدة ستة اشهر ومستواه جيد وهو مستفاد من الموثع لكنه يقول انه لايوجد لديه ( فقرة المجتمع ) في اشتراكه وهي الفقرة التي تتيح له التواصل مع اصدقاء من مختلف دول العالم فسؤالي هو اي نوع من الاشتراك يتيح له ظهور فقرة المجتمع في واجهة الصفحة الخاصة باشتراكه ؟
    كم نوع من الاشتراك موجود حاليا ؟
    هل لديك تفاصيل كاملة عن اسعار الاشتراكات والخدمات ؟
    ماهي اسعار الدروس الخصوصية ؟
    املي ان تساعدني في الاجابة على الاسئلة اعلاه ونسال الله ان يوفقك وينير دربك

    • يقول عمر عبدالله:

      مرحبا بك أخي الكريم.
      بالنسبة لطريقة دفع المبلغ، فلست أدري بالضبط، لكن أنت بإمكانك الاتصال بهم والاستفسار عن وسائل الدفع الأخرى
      ونعم … سوف تتحدث معهم باللغة العربية لأن لديهم فريق خاص يتحدث اللغة العربية

      حالياً هنالك الاشتراك السنوي، تدفع 800 دولار لمدة سنة كاملة مع فصل محادثة جماعية واحد كل يوم + درس خاص مباشر كل أسبوع، ويمكنك أن توقف الاشتراك بشكل مؤقت لأسابيع إن كنت مشغولاً بشيء ما ثم العودة إلى الدراسة.

      بالنسبة للدروس الخصوصية فلست أدري بالضبط كم التكلفة ، لكنها بشكل عام غالية، والأفضل أخذها مع العرض الشامل الذي ذكرته

      أتمنى أن أكون قد أفدتك بما لدي من معلومات ،، وأتمنى لك التوفيق
      تحياتي

      • يقول خطاب عمر:

        الف الف شكر للاستاذ جليل عمر على هذه المعلومات القيمة والتعاون الرائع
        شكرا جزيلا استاذنا الجليل ونتمنى ان تكون بخير دائما
        وفقك الله وحفظك من كل مكروه

  33. يقول alaa:

    منذ شهر تقريبا او اكثر … كان الدكتور استهزء فيا على كلمة كونشس وهي فقدان الوعي واضحك الي حولي لان لم اعرف انطقها ابدا … وحسيت بالذل صراحة ومنذ هذا الوقت وانا افكر في نفس الموقف واتذكر مسخرته وضحكات الاخرين وليس من الجميل ان تكون نكتة امام الجميع … لذلكا اهملت قليلا دراستي الجامعية في غرض وهدف ان اتعلم هذه اللغة ارجوا من الله ان يساعدني واعرف اتكلم كويس …

    • يقول عمر عبدالله:

      أنا كذلك حصلي نفس الموقع قبل سنوات، لكن طبعاً لم يكن الضحك من الدكتور بل من بعض الطلبة، كنت أسمع ضحكاتهم وأنا في المنصة أشرح ما لدي من Presentation
      الدرس المستفاد: لا تهتمي أبدأ لرأي الآخرين فيك، لا تتأثري سلبياً لأي سخرية، حولي تلك الطاقة السلبية إلى إيجابية من أجل تطوير نفسك، قد تكون رسالة جميلة من الله كي تدفعك نحو الامام لإتقان اللغة الانجليزية، توكلي على الله وامضي في الطريق، لكن اعرفي منذ البداية أنه طريق طويل بعض الشيء، لا تيأسي سريعاً واستمري وسوف تصلين ان شاء الله

      بالتوفيق

  34. يقول alaa:

    الله يفرج همكم يارب واضح جدا شرحكم متعوب عليه … الله يكتب اجرك يااااااااااااارب يارب يارب ويتقبل منك ويارب اكون تعلمت اللغة على يدك .. مشكلتي في نطق الكلام والسبيبكنج مشكلة كبيرة لكن ان شاء الله سوف تفرج قريبا … وان شاء الله انجلش لايف يساعدني ..

  35. يقول Lamia:

    شرحك كافي جداً جزاك الله خير

  36. يقول مصعب:

    كيف الطريق لم نفهم شي

    • يقول عمر عبدالله:

      كل الكلام اللي فوق ولم تفهم شيء ؟
      حتخليني أعتزل الكتابة وابيع المدونة واروح أبيع بليلة على ناصية الشارع ، هههههه

      انا بس أمزح أخي
      انت بس اخبرني أي جزئية بالتحديد لم تفهمها وأنا أشرحها بشكل أفضل قدر المستطاع
      تحياتي

      • يقول yara:

        طيب رد ع استفساري 🙁

        • يقول عمر عبدالله:

          الأخت يارا : أعتقد اني أجبتك في التعليق السابق
          أنتي سألتي: هل هو عبارة عن برنامج يتم تحميله ؟؟
          فأنا أخبرتك أنه عبارة عن موقع، تدرسين عبر الانترنت
          لكن هنالك أيضاً تطبيق خاص بالهواتف الذكية إن أردتي أن تستخدمي التطبيق للتعلم
          لكن في البداية يجب الاشتراك في الموقع ودفع الفلوس (عن طريق الرابط في الأعلى) ، بعد ذلك تدخلين إلى الموقع أو عبر التطبيق بواسطة الاسم وكلمة المرور التي استخدمتيها عند التسجيل في المرة الأولى، وحين تدخلين الموقع سوف تجدين كل شيء أمامك
          ممكن تشوفي هذا الفيديو الذي سجلته قبل عدة سنوات عن المدرسة في نسختها القديمة:
          https://www.youtube.com/watch?v=Tb0ivnqTdTY
          أو الفيديو الموجود في الأعلى في المقالة نفسها
          أنا متأكد أنك لو قرأتي المقالة بتمعن وتمهل وتركيز سوف تفهمين كل شيء
          وأي سؤال عن أي نقطة اكتبيه هنا وسوف أجيبك ان شاء الله

  37. يقول yara:

    طيب اخوي كيف ابدأ الدراسه عن طريق اي برنامج احمله وكيف ادخله واتفاعل مع الموجودين ياليت تشرح لنا اللحين طريقه الدراسه اونلاين وايش تتطلب تحميل ايش مثلا

    • يقول عمر عبدالله:

      ليست برنامج تحمله، وإنما موقع تدخل عليه، هذا الموقع يتطلب اشتراك بفلوس وليس مجاني، بعد ما تشترك عبر الرابط وتدفع الفلوس، سوف تتمكن من دخول الموقع ومن ثم تبدأ بالتعلم ، فيديوهات وأنشطة ودروس متدرجة تمضي معها وتتعلم بواسطتها

  38. يقول ابراهيم سليمان:

    السلام عليكم ::: رابط المدرسة لا يعمل

    • يقول Omar Alhamdi:

      شكرا أخي على التنبيه
      تم إصلاح الخلل
      أما بالنسبة لعرض الـ 9 أشهر ،، فهو متوقف حالياً من قبل المدرسة

  39. يقول آمنة:

    مساء الخير

    شكراً لك أخي على شرحك الجميل

    سبق أن اشتركت في عرض 1$ و انتهى من أشهر ولم أجدده و لم أقوم بإلغاءه لأن الفيزا كانت فارغة..

    و أريد الآن الاشتراك في عرض 79$ ,, إلا أنني أحاول عبثاً إيجاد رابط هذه الدورة , و حتى إن سجلت دخولي فلا أجد سوى العرض الشهري العادي مضاف له خصم 50% , و راسلتهم على بريدهم (contact.meast@ef.com)
    و لم أجد جواباً حتى الآن
    فما الطريقة ؟

    • يقول Omar Alhamdi:

      للأسف هذه الفترة عرض الـ(9 أشهر) متوقف
      لقد راسلناهم نحن كذلك، وسنوافيكم بالجديد ان شاء الله اذا عاد العرض للعمل

    • يقول المهندس @T5aiman:

      حسب علمي وتجربتي العرض متاح للمسجلين مسبقاً وحصل إنقطاع وأنا مشترك قبل ساعات فيه
      راجعي البريد الإلكتروني الذي سجلتي به سابقاً وأبحثي فالبريد الوارد عن English town ستجدي العرض وأدخلي إليه من خلال البريد وأدخلي معلومات الدخول سيحولك إلى صفحة الدفع و يطلب منك إدخال بيانات الماستر كارد ويظهر لك الإجمالي 79 دولار

  40. يقول فيصل عطية:

    السلام عليكم
    اولا شكرا على المقالة الجميلة هذا
    عندي سؤالين دحين انا اروح البنك اقلهم يعطوني فيزا واشحنها ويسحبو الفلوس بعد كذا بيسحبو ثاني ولو سحبو وانا ماعندي رصيد ينحسب عليا قرض ز
    السؤال الثاني انت تقول انك دخلت عرض ال9 شهور هل انت استفدت منه زي العروض الثانية وهل يعطوك شهادة . وشكرا لك اخي

    • يقول Omar Alhamdi:

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      بالنسبة للسؤال الأول/ لما تطلع بطاقة طلع بطاقة للشراء من الانترنت وليس بطاقة ائتمانية، يعني بطاقة ما تسحب إلا اللي فيها بس ، لما يخلص رصيدها تتوقف، هذا افضل عشان ما تخاف ان أي مبلغ ينسحب منك في حال نسيت توقف اشتراكك في الموقع مثلاً،

      السؤال الثاني/ الشهادة انا لا أهتم لها ،، هنالك شهادة نعم على كل مستوى يتم اجتيازة، هنالك اختبار نهاية كل مستوى وبعد اجتياز اختبار تطلع لك شهادة عبارة عن صفحة تقوم بطباعته بنفسك

      ، اما عرض الـ 9 أشهر فنعم استفدت منه لكني لم اكن اكتفي بالتعلم في المدرسة فقط،، لو تعلمت في المدرسة وبس فلن تستفيد الكثير ،، الاشتراك في عرض الـ 9 اشهر يسمح لك بالتعلم عبر النظام التفاعلي الفردي ،، وهذا النظام مفيد لبناء أساس اللغة لديك بشكل سليم ومتين ،، لكن اللغة تحتاج إلى ممارسة ،، تحتاج إلى استماع وقراءة وتحدث ،، فيجب عليك أن تمارس هذه الأشياء خارج مدرسة انقلش لايف،، وبهذا ستكون الاستفادة رائعة ،،

      طبعاً أنا كتبت خطة متكاملة لتعلم وممارسة الانجليزية ،، ممكن تقرأها هنا:
      http://thawratalweb.com/learn/english-online

  41. يقول muhanadabulela:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز عمر اولا أشكرك على الموضوع الرائع للموقع ولكن عندي سؤال صغير إن أمكن هل بعد الاشتراك في الموقع لمدة 9 شهور مع استخدام برنامج Anki وأيضاً الاستماع بشكل مستمر خلال الدراسة لدروس من مواقع مثل ESL POD CAST وايضاً محااولة ممارسة المحادثة مع النفس او المرآة وايضا مع محاولة تعلم تقريبا 500 الاشمل الاكاديمية مثلا في اختبار IELTS ومحاولة قراءة بعض القصص والرويات ثم بعد ذلك أخذ دورة في IELTS مثلا في موقع مثل البرتش كاونسل او موقع ابو عمر او غيره فهل تتوقع والاستمرار بعد ذلك على هذا المنهاج حتى بعد اكمال 9 شهور في English town و الانتهاء من كل المتسويات وحضور جزء من قصول المحادثة والاستمرار على التدرب بشكل يومي على اللغة الانجليزية هل تتوقع اننا قد نكون جاهزين للتقديم لاختبار IELTS في البرتش كاونسل او غيرها اسف على الاطالة ولكن لأهمية الموضوع عندي وصدقني ليس هدفي الاول شهادة British Council ولكن هذه الشهادة فقط رغم اهميتها فهي تكون ربما اثبات لنفسي أني قد اتقنت او اقتربت من اتقال اللغة مرة اخرى اعتذر عن الاطالة فالامر جدا مهم بالنسبة لي وكنت منذ سنوات اقضي ساعات في البحث في مواقع النت ومكتبات السعودية مثل جرير والعبيكان وغيرها والكورسات المدفوعة والمجانية ابحث باستمرار عن طريق الانسب لتعلم اللغة اشكرك اخي الغالي عمر

    • يقول Omar Alhamdi:

      اعتقد اذا تم تطبيق كل ما ذكرتيه بجدية وبدون انقطاع لمدة 9 اشهر ،، نعم فسوف تحصلون على درجة جيدة في اختبار الآلتس، طبعاً انا اقول درجة جيدة وليس أعلى درجة، فربما تحصلون على درجة (6) ، هذه الدرجة مقبولة عند الكثير من المؤسسات التعليمية لكنها لا تكفي في بعض الجامعات العريقة والمنح المشهورة ،، فالبعض يطلب اقل درجة تكون (6.5)

      لكن بعد أن تكملي فترة الـ 9 أشهر ، ستكون قد وصلت إلى مستوى متقدم (Advanced) حينها سيكون بقية المشوار سهل وممتع لأنك ستشاهد الأفلام وتفهم الكثير من الحوار وتستمع وتفهم الكثير وستصبح العتبة الباقية سهلة وممتعة في نفس الوقت

      المهم ان تعزم وتستمر في جد ولا تهمل وتنقطع ،، بالتوفيق

  42. يقول Ahmed Hosny:

    السلام عليكم .. اولا مشكور على مجهودك الرائع في كتابة المقال .. ثانيا المدرسة فعلا مفيدة ومتطورة لتعلم اللغة .. ثالثا كان فيه احد كلمني من انجلش تاون وقاللي انه عرض ال9 شهور هذا انتهى وان هناك عرض لمدة سنة ب 899$ متضمن مدرسين خاصين و شهادة معتمدة من كامبردج فهل الكلام ده صحيح انا شايف المقالة مكتوبة من فترة قريبة فهل هناك تغيير حدث في الاسعار فعلا ؟

    • يقول Omar Alhamdi:

      عرض الـ 9 أشهر لازال متاح لكن بشكل محدود ،، الرابط في الأعلى يوصلك إلى هذا العرض ، ربما يتم اغلاقه بعد فترة قريبة لكنه الآن متاح عبر الرابط في الأعلى، أما عرض السنة الكاملة فهذا عرض آخر يتضمن دروس خاصة ودروس جماعية مباشرة بينما عرض الـ 9 أشهر لا يتضمن دروس المحادثة ،، فقط نظام التعلم الفردي ،

      بالنسبة لعرض السنة الكاملة فهو جيد لمن لديه المقدرة المالية لأنه يحتوي على عدد كبير من دروس المحادثات الجماعية والفردية، أما مسألة الشهادة فهو مجرد كلام، الشهادة الحقيقية في اللغة هي التوفل والآيتلس ، غيرها انسى

  43. يقول ابراهيم:

    ماهي انواع برامج المعلم الخاص في EF وكم اسعارها ومالفرق بين كل منها ولبرنامج العام الذي قيمته ب١ دولار

    • يقول ابراهيم:

      بانتظار ردكم اخي عمر

    • يقول Omar Alhamdi:

      البرنامج العام سعر الاشتراك فيه 69 دولار شهرياً، لكن أول شهر بـ دولار واحد فقط ، وفيه 20 فصل محادثة جماعة لكن بدون دروس خاصة (معلم خاص)

      لكن هنالك عرض آخر (باكيج) لمدة سنة أو ستة أشهر يحتوي على عدد كبير من فصول المحادثة الجماعية ، وعلى عدد محدد من الدروس الخاصة، هذه العروض يتم مناقشتها معهم عبر التواصل بهم بعد ما تبين رغبتك وتحدد احتياجاتك

  44. يقول Omar Alhamdi:

    ———–

    • يقول muhanadabulela:

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز عمر اولا أشكرك على الموضوع الرائع للموقع ولكن عندي سؤال صغير إن أمكن هل بعد الاشتراك في الموقع لمدة 9 شهور مع استخدام برنامج Anki وأيضاً الاستماع بشكل مستمر خلال الدراسة لدروس من مواقع مثل ESL POD CAST وايضاً محااولة ممارسة المحادثة مع النفس او المرآة وايضا مع محاولة تعلم تقريبا 500 الاشمل الاكاديمية مثلا في اختبار IELTS ومحاولة قراءة بعض القصص والرويات ثم بعد ذلك أخذ دورة في IELTS مثلا في موقع مثل البرتش كاونسل او موقع ابو عمر او غيره فهل تتوقع والاستمرار بعد ذلك على هذا المنهاج حتى بعد اكمال 9 شهور في English town و الانتهاء من كل المتسويات وحضور جزء من قصول المحادثة والاستمرار على التدرب بشكل يومي على اللغة الانجليزية هل تتوقع اننا قد نكون جاهزين للتقديم لاختبار IELTS في البرتش كاونسل او غيرها اسف على الاطالة ولكن لأهمية الموضوع عندي وصدقني ليس هدفي الاول شهادة British Council ولكن هذه الشهادة فقط رغم اهميتها فهي تكون ربما اثبات لنفسي أني قد اتقنت او اقتربت من اتقال اللغة مرة اخرى اعتذر عن الاطالة فالامر جدا مهم بالنسبة لي وكنت منذ سنوات اقضي ساعات في البحث في مواقع النت ومكتبات السعودية مثل جرير والعبيكان وغيرها والكورسات المدفوعة والمجانية ابحث باستمرار عن طريق الانسب لتعلم اللغة اشكرك على حسن تعاونك

      • يقول Omar Alhamdi:

        أجبت عليك في الأسفل

        • يقول Basmah:

          هل يوجد تطبيق للايفون بنفس مميزات برنامج anki ؟
          وجزاك الله كل خير على ماتقدمه

          • يقول Omar Alhamdi:

            هنالك نسخة خاصة من هذا البرنامج للآيفون لكنها ليست مجانية ، سعرها حوالي 25 دولار
            لكن بالتأكيد هنالك برامج أخرى ،
            ابحث في قوقل، اكتب
            flash card apps for iphone

          • يقول Hayaa:

            السلام عليكم
            انا سجلت بالموقع لمدة سنه
            واحتاج تعطيل حسابي لمدة اسبوع
            كلمت المشرفة الخاصة فيني قالت ان عندها اجازة
            وراسلتهم عبر البريد ولا اتصلوا علي
            وش اسوي؟

          • يقول Omar Alhamdi:

            مرحباً
            لا أدري حقيقتاً كيف تسوين، لكن لا اعتقد أن أسبوع واحد فيه خسارة كبيرة، الخسارة الكبيرة عندما يتغيب الواحد شهر كامل أو عدة أشهر متتالية والوقت يحسب عليه

  1. 27 أبريل، 2016

    […] لمن يريد التعرف أكثر على هذه المدرسة وماتقدمة من خدمات ومميزات، يمكنكم قراءة المقالة المطولة والمفصلة التي كتبتها عن هذه المدرسة بناءً على خبرتي وتجربتي الطويلة فيها، انقر هنا للذهاب للمقالة […]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *