كل ما تود معرفته عن انجلش لايف (انجلش تاون سابقاً)

كل ما تود معرفته عن انجلش لايف – انجلش تاون سابقاً

آخر تحديث للمقالة: 18 ديسمبر 2016
انجلش لايف

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين.

لأجيب على الكثير من الأسئلة والاستفسارات التي تصلني باستمرار عن مدرسة انجلش لايف (English Live) قررت أن اكتب هذه المقالة التفصيلة وأن أضع كل خبرتي وتجربتي في هذه المدرسة الرقمية التي ساعدتني كثيرا في تطوير لغتي الانجليزية -كان أول تسجيل لي فيها في عام 2011-، فأنا أرى أنها أفضل خدمة وموقع لتعلم االلغة لإنجليزية عن بُعد (اونلاين) بناءً على اطلاعي وتجربتي للكثير من المواقع والتطبيقات، فأسأل الله أن يعينني في إعطاء نظرة شاملة وشرحاً تفصيلياً ومشوقاً في نفس الوقت (التشويق عنصر مهم 🙂 ) وأن تكون مرجعاً لكل من يريد التعرف علي هذه المدرسة قبل التسجيل فيها.

قبل الولوج في التفاصيل، بشكل عام، انجلش لايف عبارة عن مدرسة رقمية لتعلم الانجليزية من المنزل عن طريق الانترنت وبواسطة الحاسوب وتطبيقات الهواتف الذكية (اندرويد – آيفون). ليست مجانية لكن هنالك عروض وتخفيضات (سأكتب عنها أسفل المقالة)، تتميز بتقديم نظام تعليمي تفاعلي مميز واحترافي وكذلك توفير فصول محادثة مباشرة مع مدرسين متخصصين.

مميزات انجلش لايف

هنالك الكثير من المواقع والتطبيقات المفيدة في تعلم اللغة الانجليزية، والكثير من هذه المواقع مجانية أو حتى شبه مجانية، فلماذا يجب علينا دفع المال للدراسة في موقع ومدرسة انجلش لايف؟ ماهي المميزات التي تزيد عن بقية الخدمات الأخرى؟ سوف أحاول في النقاط التالية ذكر أهم المميزات التي يتميز بها انجلش لايف عن بقية الخدمات المجانية التي تقدم خدمة تعليم اللغة الانجليزية.

لكن قبل ان ابدأ في ذكر النقاط، اود أن أشير إلى أني قد جربت الكثير من تلك المواقع، فأنا بدأت تعلم الانجليزية عبر الانترنت وتفرغت فترة طويلة من الزمن في التعلم بواسطة تلك المواقع والخدمات، استفدت من الكثير واخذت تجارب كثيرة ولله الحمد، لذلك فأنا حين اكتب لك الآن هذه النقاط فأنا اكتبها عن دراية وتجربة:

1. يتبع مؤسسة تعليمية عريقة

موقع انجلش لايف مملوك لمؤسسة عريقة في مجال تعليم اللغة الانجليزية، هي مؤسسة (EF) والتي هي اختصار لعبارة (Education First)، وهي مؤسسة بريطانية قديمة عريقة تمتلك مدارس ومعاهد كثيرة ولها فروع متعددة في العديد من الدول منها المملكة العربية السعودية (الصورة التالية هي للمبنى الرئيسي لهذه المؤسسة)

قامت هذه المؤسسة بإنشاء موقع انقلش تاون في تسعينيات القرن الماضي، ثم تطور هذا الموقع حتى أصبح مدرسة رقمية متكاملة تقدم خدمة تعليمية رائدة. لذلك أنت عندما تسجل في موقع او خدمة اونلاين وتدفع المال مقابل الدراسة، الأفضل ان تسجل عند جهة موثوقة لهم خبرة طويلة في مجال التعليم كي لا تضيع أموالك بدون فائدة.

مبنى الشركة المالكة لإنقلش لايف

2. تغطية جميع مهارات اللغة الانجليزية

سوف تجد مواقع وتطبيقات مجانية تهتم بمهارة حفظ الكلمات مثلاً، وسوف تجد مواقع أخرى وتطبيقات تركز على مهارة الاستماع، ومواقع اخرى مهتمة بمهارة آخر ، وهكذا، فأغلب المواقع والتطبيقات المجانية تركز على جانب أو جانبين من جوانب اللغة، وتترك البقية، بينما الأصل أن تَعَلم اللغة يجب أن يكون عبر عدة مسارات متوازية (قراءة – كتابة – استماع – تحدث – حفظ كلمات …)

أما في مدرسة انجلش لايف، فسوف تجد أن المنهج يحاول جاهداً تغطية جميع المهارات بما فيها الكتابة والتحدث، فتنمية مهارة الكتابة تتم بواسطة بعض الأنشطة الخاصة بالكلمات والعبارات، وكذلك نشاط التعبير الذي يصححه مدرس حقيقي ويرسل إليك التصحيح في اليوم التالي، أما مهارة التحدث، فيتم تنميتها عبر الترديد الصوتي بواسطة المايكروفون ومن ثم تحليل صوتك واعطائك تقييم فوري، وكذلك أنشطة الحوارات الوهمية، أما الأمر الأهم فهو دروس المحادثة الجماعية والفردية والتي من خلالها سوف تلتقي مع المدرس في فصل مباشر عبر نظام خاص ويتم التفاعل والتعلم وممارسة التحدث في نفس الوقت.

لكن كي أكون واضحاً معك، هنالك بعض المهارات التي لا تأخذ حقها بشكل جيد في المدرسة، نعم ان هنالك بعض الانشطة التي تغطيها لكنها غير كافية، مثل نشاط الكتابة ونشاط التحدث، لكن مثل هذه المهارات من الصعب ان يتم تنميتها خلال الدراسة فقط، سواءً في انجلش لايف أو أي موقع أو خدمة تعليمية أخرى، يجب ان تقوم انت بالممارسة في حياتك اليومية لتطوير هذه المهارات.

3. منهج احترافي لتعلم الانجليزية

تحتوي المدرسة على منهج احترافي تفاعلي، هو العنصر الرئيسي في التعلم داخل المدرسة، هذا المنهج مُعَد بطريقة احترافية، أي مستخدم وطالب عبر هذا المنهج سوف يلمس بشكل واضح أنه قد أُعد من قبل خبراء متخصصون في المجال تعليم اللغة الانجليزية، كما أن هذا النظام يحتوي على 16 مستواً دراسي (غير المستويات المهنية الخاصة) كل مستوى يقابل المستوى العادي الذي قد تدرسه في شهر في المعاهد المحلية.

الفيديوهات والمواد الصوتية احترافية بشكل كبير، وكأن تلك المقاطع المرئية قد تم انتاجها في هوليود وبإشراف مخرجين محترفين في الدراما، هذا المنهج يساعدك في بناء أساسيات اللغة عندك بشكل سليم، فهو منهج متكامل ومترابط ومليئ بالأنشطة التفاعلية التي تغطي مهارات اللغة المختلفة.

4. دروس المحادثة المباشرة

طبعاً من الصعب إن لم يكن من المستحيل أن تجد دروس مباشرة مع مدرسين بشكل مجاني، قد تجد مواقع وتطبيقات توفر لك خدمة تعلم الانجليزية بشكل مجاني لكن عن طريق التعلم الذاتي وليس الدروس المباشرة مع المدرسين، أما التدريس المباشر أونلاين فيتطلب دفع اشتراكات ورسوم تختلف من موقع إلى آخر.

مايميز انجلش لايف أنه يدمج لك طريقة التعلم الذاتي مع طريقة التعلم المباشر بواسطة مدرسي اللغة الانجليزية، سوف تتعلم مع نفسك عبر النظام التفاعلي ثم تنتقل إلى الدروس المباشرة وتتحدث وتناقش موضوعات مختلفة، لأن التعلم الذاتي لا يكفي، يتطب الأمر إلى ممارسة التحدث وإلى التفاعل مع الآخرين بواسطة اللغة الانجليزية، لذلك فهذه الخلطة مفيدة جداً لإتقان اللغة الانجليزية.

مكونات مدرسة انجلش لايف

المدرسة كما ذكرنا سابقاً تتكون من عنصرين رئيسيين، وبعض الأجزاء الفرعية الأخرى، العنصر الأول هو (نظام التعلم الذاتي) والعنصر الثاني هو (دروس المحادثة المباشرة) وهنالك أدوات أخرى مساعدة لكنها فرعية وقد لا تحتاجها.

1. نظام التعلم الذاتي

وهو نظام تفاعلي، ونعني بكلمة تفاعلي هنا أن الأنشطة التي فيه تتفاعل مع الطالب بواسطة أشكال عديدة (هنالك فيديو آخر هذه المقالة يعرض بعض هذه الأنشطة داخل المدرسة) مثلاً أن تُعطى جملة ثم تتحدث عبر المايكروفون ويتم تسجيل صوتك واعطائك تقييم فوري حول الجملة التي نطقتها، أو أنشطة الاختيار والإكمال والترتيب وغيرها من الأنشطة والتمارين التفاعلية.

هذا النظام مكون من 16 مستوى تعليمي هي المستويات الأساسية داخل النظام، وهنالك مستويات أخرى متخصصة بمجالات معينة (مثل التجارة والصناعة والسياحة و…..الخ) يبدأ الطالب بعد التسجيل بعمل اختبار تحديد مستوى من أجل معرفة المستوى الانسب له (يمكنه تغيير المستوى بعد ذلك في أي وقت ببساطة) ثم يبدأ في التعلم عبر المستوى حتى ينتهي منه ثم ينتقل إلى المستوى الذي يليه … وهكذا.

المستوى الواحد ليس مجرد بعض الأنشطة والدروس، لكنه مبني بطريقة منهجية ومليئ بالدروس والأنشطة، ويمكن إكمال المستوى في 3 أسابيع أو شهر أو أقل أو اكثر بحسب المدة التي تقضيها في التعلم (الدراسة عبر هذا النظام متاحة طول الوقت أثناء فترة اشتراكك) هذه المستويات مصممة بطريقة منهجية واحترافية، حيث أنها تتميز بترابط أجزائها وبخاصية (الوحدة الموضوعية) التي تجمع الأنشطة المتععدة داخل كل درس. الصورة التالية تشرح مكونات كل مستوى:

EnglishLive_2

كما نلاحظ في الصورة، كل مستوى يتكون من 6 وحدات دراسية، الوحدة تتكون من 4 دروس ومحادثة جماعية (المحادثة اختيارية ليست الزامية وهي منفصلة موضوعياً) وكل درس يتكون من عدة أجزاء تختلف من درس إلى درس، كل جزء يهتم بمهارة معينة مثل حفظ الكلمات أو القراءة أو الاستماع ….الخ، أما الجزء الواحد فهو يتكون من مجموعة من الأنشطة التفاعلية الصغيرة (نشاط توصيل – نشاط استماع وترديد – نشاط قراءة واختيارات ….الخ)

2. فصول المحادثة المباشرة

هنالك نوعين من هذه الفصول المباشرة في مدرسة انجلش لايف، الفصول الجماعية والفصول الفردية.

الفصول الجماعية: وهي فصول مباشرة مع مدرس ومجموعة صغيرة من الطلاب الآخرين (عادة من 4 إلى 6 طلاب) يتم فتح فصول جديدة كل نصف ساعة طيلة الـ 24 ساعة، لذلك فبإمكانك الإلتحاق بهذه الفصول في أي وقت تريد، كل يوم هنالك موضوع جديد يتم طرحة ومناقشته

التعلم عبر هذه الفصول يتم بواسطة نظام (Adobe Connect) وهو نظام خاص بالتعليم عن بعد، يتم فيه استخدام الصوت والكتابة ولوحة الشرح التي تحتوي على المادة التعليمية، يجب ان يكون لديك مايك وسماعة، سوف تستمع إلى المدرس والطلاب الآخرين وتتحدث حين تريد بعد ان ترفع يدك أو يطلب منك المدرس التحدث والمشاركة. كما يمكنك الكتابة عبر مربع الدردشة، وسوف يصحح لك المدرس الأخطاء التي تقع فيها أثناء التحدث.

الفصول الفردية: عبارة عن دروس خصوصية مع مدرس خاص واحد لواحد، هذا النوع تقوم أنت بشرائه، كل درس يكلف مبلغ من المال (تكلفة الدروس الخصوصية أغلى في انجلش لايف مقارنة ببعض المواقع الأخرى). هذه الدروس الخاصة ليست كالدروس الجماعية، فهي تتطلب حجز مبكر قبل الموعد الذي تريده بيوم أو أكثر.

3. أدوات تعليمية أخرى

تحتوي المدرسة على بعض الأدوات التعليمية الأخرى المفيدة، مثل:

معمل القواعد/ وهي أداة مخصصة لقواعد اللغة الانجليزية (Grammar) تقوم بتعليمك جميع القواعد بطريقةجميلة لا تشعرك بالملل، مفيدة عند مراجعة القواعد، أما طريقة تعليم القواعد الأساسية فتتم داخل نظام التعلم الفردي نفسه وعبر الأنشطة المختلفة في كل مستوى من المستويات.

معمل القواعد في انجلش لايف

معمل النطق: وهي أداة مفيدة وخاصة للمبتدئين ولمن يحبون تطوير مهارة النطق الصحيح لديهم، من خلال هذه الأداة سوف تستمع إلى الحروف والكلمات وكذلك بعض الجمل وتركز على مخارج الحروف، ثم تسجل صوتك وتحاول التقليد ثم مقارنة صوتك بالصوت الأصلي.

كما يوجد أيضاً أداة بطاقات الكلمات أو (Flashcards) والتي تجمع لك جميع الكلمات الجديدة التي تتعلمها خلال المستويات، وكذلك تبويب (الدروس اليومية) الذي يحتوي على مشاهد وحوارات فيديو ثم تماين عليها. وهنالك بعض الألعاب الجماعية التفاعلية مع الطلاب الآخرين، جميع هذه الأجزاء والأدوات متاحة 24 ساعة مادمت مسجل في المدرسة.

4. مجتمع الطلاب

يحتوي الموقع أو المدرسة على جزء خاص بالتواصل مع الطلاب الآخرين وتكوين صداقات والمناقشة في المجموعات، سوف تتمكن من البحث عن طلاب اخرين من أي بلد آخر ثم طلب صداقه منهم، يمكن التواصل معهم عبر الدردشة الكتابية. كما يمكنك الاشتراك في المجموعات والمشاركة في النقاشات المطروحة.

مجتمع طلاب تعلم اللغة الانجليزية

وفي الأخير قم بمشاهدة هذا الفيديو الذي سجلته قبل عدة أشهر والذي اعرض لك مدرسة انجلش لايف من الداخل واشرح لك طريقة عمل نظام التعلم الفردي وكيف تبدو الأنشطة فيه: (انقر هنا لفتح الفيديو في إطار خاص به)

يمكن الدراسة والتعلم عبر النظام وعبر الفصول المباشرة بواسطة أي جهاز أو هاتف، حيث توفر المدرسة تطبيقات للأجهزة اللوحية وكذلك للهواتف الذكية سواءً الأندرويد أو الآيفون.

التسجيل والعروض

نأتي هنا إلى الفقرة الأخيرة، كيف يمكن التسجيل، وكم رسوم التسجيل، وهل هنالك عروض …الخ

اولا التسجيل يتم عبر البطاقة الإئتمانية (فيزا كارد أو ماستر كارد) أو مايسمى ببطاقة الدفع عبر الانترنت، أو عن طريق حساب البايبال، طيب ربما تسأل: وكيف احصل على هذه البطاقات، أجيبك وأقول أن الأمر بسيط جداً، اذهب لأي بنك محلي في مدينتك وأخبرهم بأنك تريد بطاقة تستخدمها للشراء عبر الانترنت، سوف تملأ استمارة وتدفع رسوم البطاقة وتحصل عليها (ربما في اليوم التالي او حسب نظام البنك) بعد ذلك تشحنها (تعمل لها إيداع يعني) بالمبلغ الذي تريد انفاقه للدفع عبر الانترنت.

سعر الاشتراك العادي في المدرسة هو (69) دولار في الشهر الواحد، يشمل هذا عدد 20 فصل محادثة جماعي، ودخول غير محدود للمدرسة والتعلم عبر النظام التفاعلي في أي وقت طيلة أيام الشهر (وكذلك بقية الأدوات الأخرى)، أما فصول المحادثة الفردية المباشرة فيمكنك شرائها بشكل منفصل من داخل الموقع ان رغبت في ذلك.

تحديث (ديسمبر 2016): كان هنالك عرض خاص للتسجيل لأول شهر بـ(دولار) واحد فقط، لكن تم إيقاف هذا العرض في الأشهر الماضية للأسف،، لكن الآن في الفترة الحالية هنالك عرض شامل، وهو عبارة عن تسجيل لمدة نصف سنة أو سنة كاملة مع باقة دروس محادثة جماعية ودروس خاصة مباشرة خلال الفترة كلها.

العرض الشامل

وهو العرض المفتوح هذه الفترة والمتاح لجميع الدول العربية، حيث تقوم بالتسجيل فيه عبر دفع مبلغ الإشتراك كله لنصف سنة أو سنة كاملة، (يمكن تأجيل الدراسة في الأثناء دون خسارة المدة) مع إعطائك أكثر من 350 درس محادثة جماعية ، وعشرات الدروس الخاصة مع مدرس (واحد لواحد) تلك الدروس الخاصة تكلف الكثير من المال عند شرائها لوحدها، لكن عبر هذا العرض سوف تحصل على عدد جيد منها طيلة فترة اشتراكك بسعر مناسب. عموما يمكنك طلب استشارة مجانية وسوف يتصل بك موظف الشركة ويحدثك باللغة العربية عن العرض والتفاصيل الأخرى، وإذا ناسبك العرض والسعر يمكن إتمام التسجيل معهم، وإن لم يناسبك فلا مشكلة، لا يوجد أية التزامات عليك، كل ما عليك فعله هو إدخال معلوماتك في النموذج في الرابط التالي التالي:

رغم أن مدرسة انجلش لايف هي من أفضل الخدمات التعليمية على شبكة الانترنت إن لم تكن أفضل الجميع، إلا أنه لن يكفي ان تتعلم عبر هذا النظام فقط، اللغة ليست مادة تدرس أو معلومات تحفظ، اللغة تحتاج إلى ممارسة مكثفة ومعايشة، أنا أنصحك أن تسجل في انجلش لايف لكن لا تكتفي بها فقط، يجب أن يكون لديك خطة متكاملة لتعلم الانجليزية، وأهم شيء هو أن تستمع كثيرا (كل يوم استمع لحلقتين أو أكثر باللغة الانجليزية حتى وإن لم تكن تفهم ما تستمع إليه) وكذلك تمارس مهارة التحدث مع الآخرين أو حتى مع نفسك قدر المستطاع

اذا كانت لديك أية استفسارات أو أسئلة فاكتبها في التعليقات ولن ابخل عليكم بأي معلومة أو فائدة.

سعيد جدا أنك قد وصلت إلى نهاية المقالة، وآمل أنك قد استفدت منها، وستكون سعادتي أكبر عندما يستفيد منها أشخاص آخرون، فضلاً، شارك المقالة وساهم في نشرها عبر أيقونات الشبكات الاجتماعية في الأسفل،

قد تعجبك هذه المقالات أيضاً:

23 تعليق

  1. Omar Alhamdi قال:

    Test comment

    • muhanadabulela قال:

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز عمر اولا أشكرك على الموضوع الرائع للموقع ولكن عندي سؤال صغير إن أمكن هل بعد الاشتراك في الموقع لمدة 9 شهور مع استخدام برنامج Anki وأيضاً الاستماع بشكل مستمر خلال الدراسة لدروس من مواقع مثل ESL POD CAST وايضاً محااولة ممارسة المحادثة مع النفس او المرآة وايضا مع محاولة تعلم تقريبا 500 الاشمل الاكاديمية مثلا في اختبار IELTS ومحاولة قراءة بعض القصص والرويات ثم بعد ذلك أخذ دورة في IELTS مثلا في موقع مثل البرتش كاونسل او موقع ابو عمر او غيره فهل تتوقع والاستمرار بعد ذلك على هذا المنهاج حتى بعد اكمال 9 شهور في English town و الانتهاء من كل المتسويات وحضور جزء من قصول المحادثة والاستمرار على التدرب بشكل يومي على اللغة الانجليزية هل تتوقع اننا قد نكون جاهزين للتقديم لاختبار IELTS في البرتش كاونسل او غيرها اسف على الاطالة ولكن لأهمية الموضوع عندي وصدقني ليس هدفي الاول شهادة British Council ولكن هذه الشهادة فقط رغم اهميتها فهي تكون ربما اثبات لنفسي أني قد اتقنت او اقتربت من اتقال اللغة مرة اخرى اعتذر عن الاطالة فالامر جدا مهم بالنسبة لي وكنت منذ سنوات اقضي ساعات في البحث في مواقع النت ومكتبات السعودية مثل جرير والعبيكان وغيرها والكورسات المدفوعة والمجانية ابحث باستمرار عن طريق الانسب لتعلم اللغة اشكرك على حسن تعاونك

      • Omar Alhamdi قال:

        أجبت عليك في الأسفل

        • Basmah قال:

          هل يوجد تطبيق للايفون بنفس مميزات برنامج anki ؟
          وجزاك الله كل خير على ماتقدمه

          • Omar Alhamdi قال:

            هنالك نسخة خاصة من هذا البرنامج للآيفون لكنها ليست مجانية ، سعرها حوالي 25 دولار
            لكن بالتأكيد هنالك برامج أخرى ،
            ابحث في قوقل، اكتب
            flash card apps for iphone

          • Hayaa قال:

            السلام عليكم
            انا سجلت بالموقع لمدة سنه
            واحتاج تعطيل حسابي لمدة اسبوع
            كلمت المشرفة الخاصة فيني قالت ان عندها اجازة
            وراسلتهم عبر البريد ولا اتصلوا علي
            وش اسوي؟

          • Omar Alhamdi قال:

            مرحباً
            لا أدري حقيقتاً كيف تسوين، لكن لا اعتقد أن أسبوع واحد فيه خسارة كبيرة، الخسارة الكبيرة عندما يتغيب الواحد شهر كامل أو عدة أشهر متتالية والوقت يحسب عليه

  2. ابراهيم قال:

    ماهي انواع برامج المعلم الخاص في EF وكم اسعارها ومالفرق بين كل منها ولبرنامج العام الذي قيمته ب١ دولار

    • ابراهيم قال:

      بانتظار ردكم اخي عمر

    • Omar Alhamdi قال:

      البرنامج العام سعر الاشتراك فيه 69 دولار شهرياً، لكن أول شهر بـ دولار واحد فقط ، وفيه 20 فصل محادثة جماعة لكن بدون دروس خاصة (معلم خاص)

      لكن هنالك عرض آخر (باكيج) لمدة سنة أو ستة أشهر يحتوي على عدد كبير من فصول المحادثة الجماعية ، وعلى عدد محدد من الدروس الخاصة، هذه العروض يتم مناقشتها معهم عبر التواصل بهم بعد ما تبين رغبتك وتحدد احتياجاتك

  3. Ahmed Hosny قال:

    السلام عليكم .. اولا مشكور على مجهودك الرائع في كتابة المقال .. ثانيا المدرسة فعلا مفيدة ومتطورة لتعلم اللغة .. ثالثا كان فيه احد كلمني من انجلش تاون وقاللي انه عرض ال9 شهور هذا انتهى وان هناك عرض لمدة سنة ب 899$ متضمن مدرسين خاصين و شهادة معتمدة من كامبردج فهل الكلام ده صحيح انا شايف المقالة مكتوبة من فترة قريبة فهل هناك تغيير حدث في الاسعار فعلا ؟

    • Omar Alhamdi قال:

      عرض الـ 9 أشهر لازال متاح لكن بشكل محدود ،، الرابط في الأعلى يوصلك إلى هذا العرض ، ربما يتم اغلاقه بعد فترة قريبة لكنه الآن متاح عبر الرابط في الأعلى، أما عرض السنة الكاملة فهذا عرض آخر يتضمن دروس خاصة ودروس جماعية مباشرة بينما عرض الـ 9 أشهر لا يتضمن دروس المحادثة ،، فقط نظام التعلم الفردي ،

      بالنسبة لعرض السنة الكاملة فهو جيد لمن لديه المقدرة المالية لأنه يحتوي على عدد كبير من دروس المحادثات الجماعية والفردية، أما مسألة الشهادة فهو مجرد كلام، الشهادة الحقيقية في اللغة هي التوفل والآيتلس ، غيرها انسى

  4. muhanadabulela قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز عمر اولا أشكرك على الموضوع الرائع للموقع ولكن عندي سؤال صغير إن أمكن هل بعد الاشتراك في الموقع لمدة 9 شهور مع استخدام برنامج Anki وأيضاً الاستماع بشكل مستمر خلال الدراسة لدروس من مواقع مثل ESL POD CAST وايضاً محااولة ممارسة المحادثة مع النفس او المرآة وايضا مع محاولة تعلم تقريبا 500 الاشمل الاكاديمية مثلا في اختبار IELTS ومحاولة قراءة بعض القصص والرويات ثم بعد ذلك أخذ دورة في IELTS مثلا في موقع مثل البرتش كاونسل او موقع ابو عمر او غيره فهل تتوقع والاستمرار بعد ذلك على هذا المنهاج حتى بعد اكمال 9 شهور في English town و الانتهاء من كل المتسويات وحضور جزء من قصول المحادثة والاستمرار على التدرب بشكل يومي على اللغة الانجليزية هل تتوقع اننا قد نكون جاهزين للتقديم لاختبار IELTS في البرتش كاونسل او غيرها اسف على الاطالة ولكن لأهمية الموضوع عندي وصدقني ليس هدفي الاول شهادة British Council ولكن هذه الشهادة فقط رغم اهميتها فهي تكون ربما اثبات لنفسي أني قد اتقنت او اقتربت من اتقال اللغة مرة اخرى اعتذر عن الاطالة فالامر جدا مهم بالنسبة لي وكنت منذ سنوات اقضي ساعات في البحث في مواقع النت ومكتبات السعودية مثل جرير والعبيكان وغيرها والكورسات المدفوعة والمجانية ابحث باستمرار عن طريق الانسب لتعلم اللغة اشكرك اخي الغالي عمر

    • Omar Alhamdi قال:

      اعتقد اذا تم تطبيق كل ما ذكرتيه بجدية وبدون انقطاع لمدة 9 اشهر ،، نعم فسوف تحصلون على درجة جيدة في اختبار الآلتس، طبعاً انا اقول درجة جيدة وليس أعلى درجة، فربما تحصلون على درجة (6) ، هذه الدرجة مقبولة عند الكثير من المؤسسات التعليمية لكنها لا تكفي في بعض الجامعات العريقة والمنح المشهورة ،، فالبعض يطلب اقل درجة تكون (6.5)

      لكن بعد أن تكملي فترة الـ 9 أشهر ، ستكون قد وصلت إلى مستوى متقدم (Advanced) حينها سيكون بقية المشوار سهل وممتع لأنك ستشاهد الأفلام وتفهم الكثير من الحوار وتستمع وتفهم الكثير وستصبح العتبة الباقية سهلة وممتعة في نفس الوقت

      المهم ان تعزم وتستمر في جد ولا تهمل وتنقطع ،، بالتوفيق

  5. فيصل عطية قال:

    السلام عليكم
    اولا شكرا على المقالة الجميلة هذا
    عندي سؤالين دحين انا اروح البنك اقلهم يعطوني فيزا واشحنها ويسحبو الفلوس بعد كذا بيسحبو ثاني ولو سحبو وانا ماعندي رصيد ينحسب عليا قرض ز
    السؤال الثاني انت تقول انك دخلت عرض ال9 شهور هل انت استفدت منه زي العروض الثانية وهل يعطوك شهادة . وشكرا لك اخي

    • Omar Alhamdi قال:

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      بالنسبة للسؤال الأول/ لما تطلع بطاقة طلع بطاقة للشراء من الانترنت وليس بطاقة ائتمانية، يعني بطاقة ما تسحب إلا اللي فيها بس ، لما يخلص رصيدها تتوقف، هذا افضل عشان ما تخاف ان أي مبلغ ينسحب منك في حال نسيت توقف اشتراكك في الموقع مثلاً،

      السؤال الثاني/ الشهادة انا لا أهتم لها ،، هنالك شهادة نعم على كل مستوى يتم اجتيازة، هنالك اختبار نهاية كل مستوى وبعد اجتياز اختبار تطلع لك شهادة عبارة عن صفحة تقوم بطباعته بنفسك

      ، اما عرض الـ 9 أشهر فنعم استفدت منه لكني لم اكن اكتفي بالتعلم في المدرسة فقط،، لو تعلمت في المدرسة وبس فلن تستفيد الكثير ،، الاشتراك في عرض الـ 9 اشهر يسمح لك بالتعلم عبر النظام التفاعلي الفردي ،، وهذا النظام مفيد لبناء أساس اللغة لديك بشكل سليم ومتين ،، لكن اللغة تحتاج إلى ممارسة ،، تحتاج إلى استماع وقراءة وتحدث ،، فيجب عليك أن تمارس هذه الأشياء خارج مدرسة انقلش لايف،، وبهذا ستكون الاستفادة رائعة ،،

      طبعاً أنا كتبت خطة متكاملة لتعلم وممارسة الانجليزية ،، ممكن تقرأها هنا:
      http://thawratalweb.com/learn/english-online

  6. آمنة قال:

    مساء الخير

    شكراً لك أخي على شرحك الجميل

    سبق أن اشتركت في عرض 1$ و انتهى من أشهر ولم أجدده و لم أقوم بإلغاءه لأن الفيزا كانت فارغة..

    و أريد الآن الاشتراك في عرض 79$ ,, إلا أنني أحاول عبثاً إيجاد رابط هذه الدورة , و حتى إن سجلت دخولي فلا أجد سوى العرض الشهري العادي مضاف له خصم 50% , و راسلتهم على بريدهم (contact.meast@ef.com)
    و لم أجد جواباً حتى الآن
    فما الطريقة ؟

    • Omar Alhamdi قال:

      للأسف هذه الفترة عرض الـ(9 أشهر) متوقف
      لقد راسلناهم نحن كذلك، وسنوافيكم بالجديد ان شاء الله اذا عاد العرض للعمل

  7. ابراهيم سليمان قال:

    السلام عليكم ::: رابط المدرسة لا يعمل

  8. ابراهيم سليمان قال:

    السلام عليكم ::: رابط المدرسة لا يعمل

    • Omar Alhamdi قال:

      شكرا أخي على التنبيه
      تم إصلاح الخلل
      أما بالنسبة لعرض الـ 9 أشهر ،، فهو متوقف حالياً من قبل المدرسة

  9. RobRome قال:

    Discount Dutasteride With Free Shipping Website Photo Effet Viagra [url=http://asooog.com]buy cialis[/url] Kamagra Oral Jelly Europe Cheap Generic Synthroid Dog Cephalexin Uses Levitra Contraindications [url=http://bonmeds.com]cialis price[/url] Amoxicillin Acid Reflux Dapoxetina Tadalafil Cytotec Misoprostol Buy Online Feline Cephalexin Diarreah Descansar Comprar Propecia En [url=http://xanaxr.com]Cheap Cialis[/url] Can Amoxicillin Stain Teeth Propecia Ovulation Amoxicillin For Sinus Infections Levitra Nitroglycerin Interaction Stendra 50mg Erectile Dysfunction Exeter [url=http://drugs20.com]viagra cialis[/url] Sildenafil Prezzo Achat Malegra Listino Prezzi Cialis Amoxicillin For Sale Online Sweetcheeks [url=http://dyecene.com]where to purchase low cost levitra[/url] Can You Take Amoxicillin While Pregnant Posologie Cialis Tadalafil Viagra Junge Leute Tomar Viagra O Cialis Acheter Kamagra Pfizer France Prezzo Cialis 5 Mg Compresse [url=http://euhomme.com]online pharmacy[/url] Drugs33 Dosis Cialis Free Viagra Samples Prescription

  1. 27 أبريل، 2016

    […] لمن يريد التعرف أكثر على هذه المدرسة وماتقدمة من خدمات ومميزات، يمكنكم قراءة المقالة المطولة والمفصلة التي كتبتها عن هذه المدرسة بناءً على خبرتي وتجربتي الطويلة فيها، انقر هنا للذهاب للمقالة […]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *