عرض الـ 9 اشهر في انجلش لايف وطريقة الاستفادة منه

عرض الـ 9 اشهر في انجليش لايف وطريقة الاستفادة منه

عرض 9 اشهر في انجلش لايف

لمن لا يعرف مدرسة انجليش لايف (انجلش تاون سابقاً) ، هي مدرسة رقمية تقدم خدمة تعليم اللغة الانجليزية أونلاين عن طريق الانترنت، ليست عبارة من موقع بسيط او بعض الأدوات التعليمة المتفرقة، إنما هي مدرسة متكاملة ذات كفائة عالية، فهي تجمع لك طريقة التعلم الذاتي عبر النظام التفاعلي (الذي يوفر لك منهج تعليمي متكامل)، وكذلك طريقة التعلم المباشر على أيدي مدرسين لغة انجليزية اجانب (عن طريق فصول محادثة جماعية ودروس مباشرة)، هذه المدرسة تتبع مؤسسة (Education First) البريطانية المشهورة التي تمتلك عدة معاهد ومدارس تعليمية في العديد من دول العالم.

لمن يريد التعرف أكثر على هذه مدرسة انجلش لايف وماتقدمة من خدمات ومميزات، يمكنكم قراءة المقالة المفصلة عنها عبر النقر على هذا الرابط أو الذهاب للموقع الفرعي (انجليش لايف بعيون طلابه) للتعرف على كل شيء عنها.

عرض الـ 9 أشهر

هذا العرض  المميز مناسب جداً لمن لا يستطيعون تحمل تكاليف الرسوم الشهرية والتي تبلغ 69 دولاراً شهرياً (وقد تقل أو تزيد بناءً على العروض وعلى عدد فصول المحادثة المقدم)، يوفر هذا العرض التسجيل لمدة 9 أشهر كاملة في المدرسة مقابل مبلغ 79 دولار فقط، سوف تحصل على دخول كامل لجميع مكونات المدرسة 24 ساعة طيلة فترة الـ 9 أشهر، الفارق أنك لن تحصل على دروس المحادثة المباشرة، لكن لا بأس لأن النظام التفاعلي يعطيك منهج متكامل تسير عليه شهر بعد شهر من أجل تطوير لغتك الانجليزية بشكل فعال.

بشكل عام، هنالك عدة عروض في مدرسة انجليش لايف، وأهمها:

  • العرض الشامل: دراسة عبر النظام + فصول محادثة جماعية + دروس خاصة مباشرة
  • الاشتراك الشهري: دراسة عبر النظام + فصول محادثة جماعية
  • عرض الـ 9 أشهر: دراسة عبر النظام لمدة 9 أشهر

أول عرض هو الأغلى، وهو متاح بشكل سنوي فقط (يبدأ من 900 دولار سنوياً)، أما النوع الثاني فهو الاشتراك الشهري الذي يفتح لك النظام التعليمي لمدة شهر كامل ويعطيك عدد معين من فصول المحادثة الجماعية، 10 أو 20 فصل محادثة بحسب العرض المتاح في الموقع، وكل شهر تدفع مبلغ مالي، قد يكون 70 أو 50 دولار أو حتى 30 ، كله يعتمد على العرض المتاح وعدد فصول المحادثة.

أما النوع العرض الثالث فهو أرخص الجميع، فهو يفتح لك النظام التعليمي بالكامل لمدة 9 أشهر كاملة، وبمبلغ 79 دولار فقط تدفعها دفعة واحدة (وهذا يعني 9 دولار تقريباً في الشهر)، كما يقدم لك فصل محادثة جماعية واحد ودرس خاص مباشر واحد فقط، من أجل التجربة، وإن أحببت يمكنك شراء الدروس والفصول تلك بشكل منفصل من داخل النظام (تكلفتها عالية نسبياً عند شرائها بشكل منفصل).

عرض التسعة أشهر في انجليش لايف يسمح لك بالتعلم عبر النظام التفاعلي، وهو نظام للتعلم الفردي مكون من 16 مستوىً كامل، يمكن إنهاء كل مستوى في شهر أو في نصف شهر (إن كنت تدرس فيه بشكل مكثف)، طبعاً الموقع والنظام سيكون متاح لك 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع، يمكنك الدخول وإكمال التعلم في أي وقت ولأي مدة زمنية، حتى لو قضيت اليوم كله تتعلم، الأمر متاح والنظام مفتوح.

ميزة أخرى هي أن هنالك تطبيقات تابعة لمدرسة انجليش لايف كي تتمكن من التعلم عبر الهاتف الذكي (أندرويد أو آيفون) وحتى عبر الأجهزة اللوحية، فجميع الخيارات متاحة لك، إما عبر جهازك الحاسوبي عبر الدخول إلى الموقع الرسمي مباشرة، أو عبر التطبيق المخصص للهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي (مثل الآيباد) الذي يسمح لك بالتعلم بينما أنت خارج المنزل (يمكنك تحميل الوحدات التعليمية عند توفر النت ثم إكمال التعلم بدون اتصال بالانترنت) أو في أي مكان آخر.

الذهاب لعرض الـ 9 أشهر

ملاحظة: إن كنت قد سجلت سابقاً في المدرسة أو ملأت نموذج طلب استشاره، فحاول التسجيل في هذا العرض بإيميل جديد وليس نفس الإيميل السابق، لأن العرض قد لا يعمل إن استخدمت الإيميل الذي سجلت به سابقاً.

كيف تستفيد من عرض الـ9 أشهر؟

كما قلنا أن عرض الـ 9 أشهر لا يحتوي على أية فصول محادثة أو مباشرة مع مدرسين أونلاين، لذلك فكي تحقق أفضل فائدة، يجب أن تبني لنفسك خطة، برنامج يومي لتطوير لغتك الإنجليزية، ليس فقط عبر الدراسة في انجليش لايف، بل عبر أنشطة جانبية تركز على الممارسة بشكل أساسي، ممارسة الاستماع والتحدث، كما يفضل أن تكتسب كلمات جديدة أكثر مما تحصل عليها من انجليش لايف إن كنت تريد التقدم السريع في اللغة الإنجليزية.

بشكل عام، الخطة المقترحة يجب أن يتوفر فيها 3 عناصر:

  • دراسة منتظمة في انجليش لايف
  • ممارسة اللغة عبر الاستماع والتحدث
  • اكتساب كلمات جديدة كل يوم

الكلمات الجديدة سوف تكتسبها عبر انجليش لايف في المقام الأول، كما يمكن أيضاً أن تستمع لحلقات البودكاست المتخصصة أو حتى تشاهد مسلسلات إنجليزية سهلة الفهم في اليوتيوب، ثم تتعلم النص الإنجليزية (عبر القراءة طبعاً) التابع للحلقات الصوتية أو المرئية، فهنالك الكثير من الحلقات التي توفر الترجمة النصية (subtitle) أو (transcript).

استمع أو شاهد الحلقة للمرة الأولى بدون النظر إلى التفريغ النصي الخاص بها، فقط استماع، ربما لن تفهم شيء أو معظم الأشياء، لا بأس في ذلك، عد من جديد واستمع أو شاهد وأنت تقرأ النص، يمكنك التوقف عند كل جملة أو فقرة ثم ترجمة الكلمات عبر أحد قواميس الترجمة، وهكذا تستمر حتى تصل إلى آخر المادة الصوتية.

وبعد أن تتعرف على الكلمات الجديدة وتفهم الحوار في مجمله، استمع لنفس المادة مرة ثالثة، وفي المرة الأخيرة سوف تشعر بالراحة لأنك تفهم ما يقال، فهذه الطريقة تسمى (الإستماع الثلاثي) وهي ذات فائدة كبيرة في تطوير اللغة الإنجليزية وتحسين مهارة الاستماع في نفس الوقت.

تجربتي في انجليش لايف

لقد عرفت هذه المدرسة منذ عدة سنوات وكنت ارى أنها توفر طريقة فعالة لتعلم الانجليزية من المنزل، لكن للأسف كان مبلغ الاشتراك المرتفع نسبياً يعيقني عن الاستمرار فيها في ذلك الوقت، لكن بعد أن تم توفير هذا العرض أصبحت طالباً دائماً في هذه المدرسة واستفدت كثيراً من نظام التعلم الذاتي الذي يحتوي على الكثير من الأنشطة التفاعلية.

نظام التعلم الذاتي يتكون من 16 مستوىً كامل، هذه المستويات هي مستويات احترافية ومليئة بالأنشطة والمراحل ويمكن انجاز المستوى الواحد في اسبوعين أو ثلاثة اسابيع بحسب الوقت الذي تخصصه للدراسة في هذه المدرسة، وكل مستوى يحتوي على الدروس والتمارين المقسمة بشكل احترافي وتكاملي بحيث تغطي الدروس مهارات اللغة المختلفة.

الأنشطة التفاعلية داخل الدروس تتنوع لتغطي مهارات اللغة المختلفة، فهنالك أنشطة للاستماع وهنالك أنشطة خاصة بالتحدث (بواسطة المايكروفون) وكذلك أنشطة القراءة والكلمات والقواعد وغيرها، كما يوجد فيديوهات احترافية لمحادثات من الحياة اليومية معدة بشكل احترافي.

للتسجيل في هذا العرض سوف تحتاج إلى بطاقة دفع (فيزا كارد أو ماستر كارد)، سوف يتم خصم مبلغ الاشتراك (79) دولار مرة واحدة فقط ولن يكون هنالك أي تجديد مستقبلي أو خصم أو دفعات مستقبلية (كما هو الحال في الاشتراك الشهري الذي يتم تجديده بشكل آلي مالم تقم أنت بإيقافه) تدفع مرة واحدة ثم تتعلم 9 أشهر كاملة،

بخصوص الحصول على بطاقة دفع عبر الانترنت (فيزاكارد أو ماستر كارد) فالأمر سهل جداً، فقط توجه إلى البنك المناسب في مدينتك وأخبره أنك تريد بطاقة للدفع عبر الانترنت وسوف يخبرك بالإجراءات ثم تحصل عليها بعد أيام أو في نفس اليوم.

وأخيراً … تذكر أن تعلم اللغة الانجليزية يتطلب وقت طويل، لن تحقق نتائج قوية في عدة شهور فقط، اصبر واستمر في التقدم، والأمر الآخر هو أن لا تكتفي بالدراسة في انجلش لايف أو في أي معهد أو مدرسة أخرى، الانجليزية تحتاج إلى ممارسة مكثفة كل يوم، وأهم مجالات الممارسة هي ممارسة الاستماع، إستمع كل يوم إلى الانجليزية حتى وإن لم تكن تفهم.

ملاحظة: التعليقات في الأسفل كُتِبَت قبل أشهر حين كان هذا العرض غير متاح لبعض الدول العربية، لكنه عاد من جديد وأصبح متاحاً، لذلك فقد تجد بعض التعليقات أقول فيها أن (العرض لم يعد متاح) لكنها تعليقات قديمة لم أحذفها لأن في بعضها الفائدة.

سعيد أنك قد وصلت إلى نهاية المقالة، وآمل أنك قد استفدت منها، وستكون سعادتي أكبر عندما يستفيد منها أشخاص آخرون، فضلاً، شارك المقالة وساهم في نشرها عبر أيقونات الشبكات الاجتماعية في الأسفل،

قد تعجبك هذه المقالات أيضاً:

17 تعليق

  1. يقول عبد القادر:

    شكرا

  2. يقول رباب محمد:

    السلام عليكم
    كيف الاشتراك فى المدرسه

    • يقول عمر عبدالله:

      الاشتراك يتم عبر الموقع،
      تجدين أيقونة الاشتراك وتنقرين عليها ثم تتوجهين إلى صفحة التسجيل،
      فيها مربعات فارغة تقومين بلمئها، الإسم ورقم الهاتف
      ثم تنقرين على أيقونة الاستمرار
      ثم تقومين بإدخال معلومات البطاقة التي فيها المال (بطاقة فيزا كارد أو ماستر كارد)
      ثم تنقرين على الأيقونة ،
      سيتم خصم المبلغ من بطاقتك وتصبحين مسجلة ومشتركة في الموقع
      لكن طبعا يجب أن يكون لديك بطاقة خاصة بالدفع عبر الانترنت
      كيف تحصلين عليها؟
      عن طريق البنك، اذهبي للبنك واستخرجي واحدة وضعي المبلغ المطلوب فيها عبر البنك
      وبس

  3. يقول المهندس @T5aiman:

    نسيت أن أوضح أن English town شيق وممتع جدا من ناحية المنهجية ويؤسس الطالب بإحترافية في مهارات Speaking و تطور كثيرا في grammar وكذلك Listening من خلال تطور الموقع معمل النطق والمقاطع الفيديو والصوت التفاعلية ولكن أحب أن أنوه للطلاب ولمن أراد أن يستفيد من الموقع أعظم إستفادة أن
    بقي أن أذكر و أنبه لراغبي تعلم اللغة فيما يخص مهارة Writing الكثير لا يعطيها الإهتمام كون الدراسة إلكترونية و لايوجد إشراف حازم من قبل المعلمين في English town وعلى الطالب / ــة أن يجتهد و يشتري دفتر ليدرب نفسه على الكتابة و تعلم ليتعرف على أخطاءه الإملائية ويصححها فيما بعد . وإلا سيتفاجئ بأنه محترف فالتحدث والإستماع ولكن في الكتابة لديه أخطاء إملائية . والكتابة هي المهارة التي تعتمد عليها جميع المهارات و الــ محك الحقيقي لكل الإختبارات التي تقيس تمكن الشخص من اللغة الإنجليزية

  4. يقول مظفر يوسف:

    اود التسجيل في عرض ال9 اشهر ارجو منكم المساعدة

    • يقول عمر عبدالله:

      الرابط في الأعلى يؤدي إلى صفحة هذا العرض (عرض التسعة أشهر)
      لكنه قد لا يعمل لبعض الدول، هذا العرض متاح بشكل محدود، وربما تم إيقافه في الفترة الماضية

      • يقول مهند:

        السلام عليكم أخ عمر
        أتمنى أن تكون بخير

        لقد فتحتُ صفحة الذهاب للتسجيل
        وقد ظهر معي صفحة تعلم الإنجليزية لـمدة 9 أشهر مقابل 79$
        هل هذا يعني أنها متاحه لي للتسجيل؟
        أنا من الأردن

        شكراً

        • يقول عمر عبدالله:

          نعم ، اعتقد أنه يعمل في بلدك
          إن قررت التسجيل فيه، اخبرنا هنا مالذي حصل معك وهل حصلت على العرض ؟
          كي يستفيد البقية ممن يعبرون من هنا

          • يقول المهندس @T5aiman:

            أخي عمر عبدالله بارك الله على جهودك و نشر العلم وأسال الله أن يجازيك خير الجزاء على ماتقوم به تجاه إخوانك وأخواتك
            أحببت التعليق لأشكرك وكذلك أوضح أن العرض 79 دولار مازال ساري حتى هذه اللحظة ولكن على صفحة جانبية و لأعضاء محدودين
            أنا كنت من المسجلين في إنقلش تاون سابقاً قديما عندما كان هناك عرض بـ 1 دولار قبل سنوات ولكن إنقطعت عن دراسة اللغة الإنجليزية لوجود خلل في الجهاز الذي أعمل عليه وإنتقالي للعمل من خلال الجوال وكذلك لظروف الحياة وتأتيني عروض على البريد الإلكتروني ووجدتها فرصة للإشتراك 9 أشهر بــ 79 دولار فرصة وعرض لا يفوت نحن ندفع على معاهد إنجليزية في الحياة الواقعية وليست بذاك المستوى الاف الريالات هناك طلاب يدفعون للسنة التحضيرية في الجامعة قرابة 6000 دولار والمواد أغلبها إنجليزية ومتاحة من خلال هذا الموقع الرائع و بثمن بخس . وأحببت أن العرض مازال ساري للتو إشتركت في العرض قبيل سويعات قليلة
            ومع إختلاف الناس حول الموقع مابين مادح وقادح
            نصيحتي لكل من أراد تعلم اللغة الإنجليزية ودفع المبالغ الطائلة للمعاهد التجارية الجشعة أن يجرب هذا الموقع وهذا ولن يندم بإذن الله ولن يكلفه الأمر سواء دولارات معدودة وعليه أن يبدأ ويقوم بتجهيز الأجواء وتهيئة الأدوات من لاب توب و مايك وسماعات وكذلك العزيمة والإصرار ولا يتوقف على الدراسة في هذا المعهد فقط لكي يستفيد بل يمارس ويشارك مايتعلمه لترسخ اللغة وصدقني من تجربتي النتائج مبهرة خلال وقت وجيز المهم الرغبة والشغف والدافع وقبل كل هذا التوكل على الله والتقرب إليه بالدعاء والعبادة

          • يقول عمر عبدالله:

            شكراً لك أخي على مشاركتنا تجربتك ،،
            وأضيف على ماقلته، أن لا يكتفي المتعلم بالدراسة عبر هذه المدرسة أو عبر أي معهد أو طريقة أخرى مهما كانت فعالة ومميزة، لأن اللغة الانجليزية تحتاج إلى انغماس وممارسة، وخاصة فيما يتعلق الاستماع، لذلك فيجب أن يضيف بعض الانشطة الأخرى بجانب التعلم عبر مدرسة انجلش لايف وأهمها نشاط الاستماع، وكذلك نشاط مراجعة الكلمات، عموما هذه المقالات قد تكون مساعدة:
            http://english-pt.com/blog/514
            http://english-pt.com/blog/282

            تحياتي

  5. يقول Nabeelah:

    شكراً لجهدك استاذ عمر استفدت كثيراً من مقالاتك الرائعة
    انا اريد اسجل في عرض التسعه اشهر لأني لا احتاج الفصول الجماعية
    انا دخلت تجريبي بدولار واستفدت جداً
    هل يمكن ان يسجلني احد اقاربي من دولة اليمن ثم يعطيني الباس وورد وانا في السعودية لكي استفيد من العرض المدرسة فقط بدون الفصول التفاعلية
    او هل سيكون هناك عروض قريبة مع بدايه السنه
    وشكراً

    • يقول عمر عبدالله:

      بشكل عام
      يمكن لأي شخص أن يسجلك من بلد آخر ، لا يوجد مشكلة طالما لديك اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمدرسة، يمكن الدخول إليها من أي بلد في العالم، هذا الأمر جربته قبل سنوات (لا أدري إن اختلف الأمر حالياً)
      المشكلة ، هل يمكن لقريبكم أن يشرتك في عرض الـ 9 أشهر، لأنه ربما هذا العرض لم يعد متاحاً في جميع الدول حالياً
      بالتوفيق

  6. يقول ‫افنان عبدالله‬‎:

    حبيت اسأل عن طريقة التسجيل في المدرسة ؟
    قرات في موضوعك ان طريقة التسجيل عن طريق الموقع … ودخلت على موقعهم وسجلت بياناتي اسمي والايميل و رقم الهاتف بعدها تم تبليغي بأنه “سيتم الاتصال بك لاستكمال تسجيلك” …. وتم الاتصال بي .. لكن الغريبة في الموضوع انه طلب مني بيانات الفيزا من الهاتف و ليس من الموقع … فترددت في التسجيل

    • يقول عمر عبدالله:

      للأسف عرض الـ(9) أشهر لم يعد متاحا في بعض البلدان
      بالنسبة لإعطاء معلومات الفيزه ، فالمفروض أن لا تعطيها لأي شخص
      الموقع ثقة والشركة كبيرة ومعروفة، أعلم ذلك، لكن للأسف لقد تم تغيير طريقة الاشتراك في الفترة الأخيرة، فبدلاً من ادخال معلومات الدفع عبر الموقع، أصبح الموظف هو من يطلب هذه البيانات ويقوم بعملية التسجيل.

      تواصلت معهم وأخبرتهم أنه من الضروري تغيير هذه الطرقة في التسجيل، وان شاء الله يتم تغييرها وإعادتها للطريقة السابقة، عن طريق الموقع مباشرة وبدون إعطاء المعلومات لأي شخص، حتى وإن كان شخص موثوق من قبل الشركة ذاتها.

      تحياتي

  7. يقول Eng Hussein Fakhruldeen:

    انا اشتركت في الدورة كيف ادخل الى الدروس لا اعرف

    • يقول Eng Hussein Fakhruldeen:

      اشتركت في عرض ٩ اشهر ولا استطيع الدخول الى الدراسة كيف ادخل الى المدرسة أرجو مساعدتي

    • يقول Omar Alhamdi:

      اخي الكريم
      اذا واجهت مشكلة في الدخول إلى المدرسة ، فقم بالتواصل بالدعم الفني الخاص بهم وسوف يساعدوك في حل مشكلتك
      ستجد معلومات التواصل بهم أسفل الموقع الخاص بهم في الصفحة الرئيسية ،، او حتى بالهاتف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *