فقرات ودروس حسابنا في سناب شات المخصص لتعلم الانجليزية - مدونة ممارسة اللغة الانجليزية

فقرات ودروس حسابنا في سناب شات المخصص لتعلم الانجليزية

حساب سناب شات لتعلم الانجليزية

بالمختصر: تعرض هذه المقالة نوعية الدروس التي نقدمها عبر حسابنا في سناب شات المتخصص بمجال تعلم اللغة الانجليزية، يمكنك معرفة طبيعة المحتوى الذي نقوم بنشره في الحساب عبر هذه المقالة والاشتراك في الحساب ان كنت ترغب الاستفادة منه.

يمكنك أن تستخدم التقنية في تدمير حياتك وإضاعة عمرك، كما يمكن أن تستخدمها في إثراء حياتك ومساعدتك في أن تعيش الحياة بشكل صحيح وأن تترك وراءك الأثر الجميل، الخيار لك، ومن الجوانب التي يمكن استثمار التقنة فيها هو الجانب التعليمي، فهاهو الانترنت قد فتح لك أبواب التعلم بالمجان، الكثير من العلم النافع أصبح بين يديك (يمكنك قراءة إحدى مقالاتنا السابقة عن هذه السمة الأساسية في عصر الانترنت).

هذا العلم النافع يأتي بصور عديدة وأشكال مختلفة، منها المقالات والفيديوهات اليوتيوبية وكذلك المحتوى التعليمي القادم عبر الشبكات الاجتماعية، فهنالك الكثير من الحسابات في الشبكات الاجتماعية التي تهتم بتقديم العلم النافع في الكثير من المجالات، سواءً في مجالات عامة تثقيفية أو مجالات خاصة تعليمية مثل موضوع “تعلم الانجليزية” الذي نركز عليه هنا في هذه المقالة وهذه المدنة.

تطبيق سناب شات يعتبر التطبيق الأسرع انتشاراً في الوطن العربي خلال السنوات الماضية، ظهرت الكثير من الحسابات الشخصية للمشاهير من ناحية، وساهم التطبيق في صناعة مشاهير جُدد من ناحية أخرى. هنالك الكثير من المحتوى النافع في سناب شات، كما أن هنالك العديد من الحسابات التي تهتم بتعليم اللغة الانجليزية، بعض تلك الحسابات مفيد حقاً وهو مُدار من قبل أشخاص متخصصين أو مدرسين محترفين (يمكنك استعراض أهم تلك الحسابات عبر مقالتنا السابقة التي تعرض أفضل حسابات سناب شات لتعلم الانجليزية).

في هذه المقالة سنتوجه بالحديث إليكم أحبابنا الكرام، كل من يتابعنا من قديم ومن سيأتي إلى هنا وتحط رحالة في قادم الأيام، من يريد استثمار وقته والاستفادة من هذه التطبيقات والتقنيات في تحسين حياته، فإتقان اللغة الانجليزية أمر مهم، ويسعدنا أن نساعدكم في الوصول إلى هذا الهدف، وفي هذه المقالة نعرض لكم البرنامج التعليمي وطريقة نشر الدروس عبر حسابنا في سناب شات، الفقرات الرئيسية والفرعية التي ننشرها بشكل يومي وأسبوعي عبر سناب شات، فهيا بنا.

ملاحظة: أكتب هذه الكلمات في بداية سنة 2017، قد يتغير برنامج نشر الدروس في الفترات القادمة عن ماهو مكتوب هنا، سنحاول ان شاء الله تحديث هذه المقالة كلما تغير نظام نشر الدروس والمحتوى التعليمي عبر حسابنا في سناب شات.

كيف تشترك في حسابنا

يمكن الاشتراك في حسابنا في سناب شات عن طريق اسم المستخدم (username) الذي هو (EnglishPT)، أو عن طريق مسح الكود الموجود في الصورة التالية من داخل سناب شات، وإن كنت جديد على تطبيق سناب شات فبإمكانك قراءة مقالتنا السابقة التي تتحدث عن تطبيق سناب شات وكيف يمكن استخدامه ومتابعة أي حساب تريده.

Snapchat to Learn English

الدروس والمحتوى في حسابنا في سناب شات ينقسم إلى قسمين: فقرات رئيسية وفقرات فرعية، جميع الفقرات تهتم بما يتعلق بتعلم اللغة الانجليزية، فمنها الدروس ومنها الفقرات الإرشادية والنصحية التي تدلكم على أفضل الطريق والمصادر لتعلم الانجليزية بأنفسكم. لا نقوم بنشر أي سنابات شخصية أو يوميات عامة عبر هذا الحساب، فهو حساب تعليمي متخصص بتعلم وإتقان اللغة الانجليزية.

بسبب أن محتوى السّناب شات يختفي بعد 24 ساعة، فإننا نقوم برفع المحتوى المفيد إلى قنواتنا في اليوتيوب، كي يستمر في عرض نفسه، ويصل إليه كل من يريد العلم والفائدة ولو بعد اشهر أو سنوات، كما يمكنكم أيضاً أن تتابعوا ما فاتكم من فقرات تعليمية تم نشرها في السابق، حالياً لدينا قناة في اليوتيوب، وذلك من أجل نشر فقرات ودروس اللغة الانجليزية المهمة، سواءً تلك التي نُشرت في سناب شات أم التي تم صنعها خصيصاً للقناة:

الفقرات الرئيسية

هذه هي الفقرات الرئيسية التي تكون دسمة وطويلة في الغالب، هي المحتوى الرئيسي التي من خلاله نتواصل به معكم ونحاول المساهمة في تقريبكم أكثر إلى هدفكم، هذه الفقرات هي:

1. درس الممارسة عبر الأفلام

وهو درس مخصص للمتقدمين والمتوسطين في اللغة الانجليزية، نقوم فيه بعرض مشهد من أحد الأفلام أو المسلسلات الأجنبية، بدون ترجمة ومع ترجمة انجليزية (subtitle)، الهدف من هذا الدرس هو التعود على النطق وتركيب الجمل وتعلم بعض الكلمات الجديدة من خلال أحد المشاهد السينمائية، في الغالب نقوم بعرض ترجمة بعض الكلمات الرئيسية التي ستذكر في المشهد ثم نشاهد بدون ترجمة وبعد ذلك نشاهد مرة ثانية مع عرض النص الانجليزية لكل الجمل والتوقف عند كل جملة واعادتها مرتين أو ثلاث مرات من أجل التعود وممارسة الاستماع.

2. درس المبتدئين عبر الأفلام

أيضاً نستخدم فيه مشهد من فيلم والذي يكون في الغالب فيلم رسوم متحركة (Animation)، لأن اللغة الانجليزية في هذه الأفلام تأتي واضحة وسهلة الفهم، هذه الفقرة موجهة للمبتدئين، نستخدم فيها أفلام رسومية أجنبية أو بعض المسلسلات مثل مسلسل (سبونج بوب) النسخة الانجليزية. نحاول عبر هذه الفقرة شرح الأساسيات والتركيز على جمل وعبارات قليلة والإسهاب في شرح كلماتها وطريقة تركيبها كي تصل إلى الشخص المبتدئ ويتعلم منها بسهولة.

3. مصادر مفيدة

كما يقول المثل المشهور “بدلاً من أن تعطيني سمكة كل يوم؛ علمني الصيد”. في هذه الفقرة نحاول تعليمك الصيد كي تنطلق بنفسك في رحلة تعلم وإتقان اللغة الانجليزية، فهنالك الكثير من المصادر المجانية في الانترنت وعبر الهاتف الذكي، مواقع وتطبيقات مفيدة تساعدك على تعلم وممارسة اللغة الانجليزية، ونحن عبر هذه الفقرة نحاول عرض أفضل تلك المصادر وإطلاعك عليها.

4. نصائح وتلميحات

أحدثكم في هذه الفقرة عن بعض النصائح النابعة من خبرة دامت سنوات في حقل تعلم اللغة الانجليزية، فأنا شخص مثلكم، قررت أن أتقن اللغة الانجليزية بطريقتي الخاصة، بدون الذهاب للمعاهد المحلية، باستخدام المصادر المجانية وغير المجانية، جربت الكثير وتعلمت الكثيرة، أصبح لدي خبرة يمكنني مشاركتها معكم، وهذه الفقرة هي لأجل هذا الهدف.

الفقرات الفرعية

في الغالب نقوم بنشر فقرة رئيسية في اليوم ثم فقرة فرعية في اليوم التالي، الفقرات الفرعية هي عبارت عن سنابات سريعة وقليلة عبر فقرات خفيفة مثل:

1. عبارة من فيلم

عبر هذه الفقرة، نقوم بالتركيز على بعض العبارات الشائعة في الانجليزية، أو ما يسمى بالـ(idioms)؛ نقوم باستخلاص هذه العبارات من بعض مشاهد الأفلام، كي نعرضها عليكم في سياقها الطبيعي وكي يكون الأمر أكثر إمتاعاً وتشويقاً، مع ذكر المعنى والأمثلة كي يتعمق الفهم.

2. كلمة وأخواتها

نعرض لكم إحدى كلمات اللغة الانجليزية التي لها عدة اشتقاقات، يمكن اعتبار تلك الاشتقاقات بمثابة “أخوات” للكلمة الرئيسية، وعند حفظ الكلمة الرئيسية يسهل عليك حفظ بقية الأخوات، نقوم بعرض الكلمات مع الأمثلة والترجمة وكذلك النطق المصاحب للكلمات والجمل، وبهذه الطريقة تتعرف على: المعنى – النطق – التهجئة – الاستخدام والأمثلة.

3. النطق الصحيح

نركز في هذه الفقرة على النطق الصحيح لبعض الكلمات، ربما هنالك عدة كلمات متشابهة في النطق، فنقوم بتوضيح الفروقات الدقيقة في نطق تلك الكلمات، أو ربما هنالك كلمة تنطق بشكل خاطئ، فنقوم حينها بتوضيح النطق الصحيح لها، وغيرها من الدروس الخفيفة التي تتعلق بالنطق في اللغة الانجليزية.

سعيد أنك قد وصلت إلى نهاية المقالة، وآمل أنك قد استفدت منها، وستكون سعادتي أكبر عندما يستفيد منها أشخاص آخرون، فضلاً، شارك المقالة وساهم في نشرها عبر أيقونات الشبكات الاجتماعية في الأسفل،

قد تعجبك هذه المقالات أيضاً:

2 تعليقان

  1. يقول Ahmed:

    Can you help me in learning English

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *