عبارات انجليزية جديدة كل يوم عبر تطبيق English Bite

عبارات انجليزية جديدة كل يوم عبر تطبيق English Bite

عبارات انجليزية

هو تطبيق مجاني متوفر للأندوريد وللآيفون (IOS)، يتطلب التسجيل المجاني في البداية ويحتاج إلى انترنت كي يعمل. يركز على مهارة الاستماع والكلمات ويعطيك عبارات انجليزية جديدة كل يوم.

قليل دائم خيرٌ من كثير منقطع، حكمة بليغة وعميقة وداخلة في جميع مناحي حياتنا، واليوم سنعرض لكم هذا التطبيق الذي يطبق هذا المبدأ، فهو يعطيك قطعة (قضمة) صغيرة من الانجليزية كل يوم، 5 أو 10 دقائق فقط تقضيها في رحاب هذا التطبيق، لكن في المقابل ينبغي عليك الاستمرار في القضم يومياً كي تلاحظ الفائدة على المدى البعيد.

الفكرة الأساسية للتطبيق

سوف تتعلم عبر هذه التطبيق عبارات انجليزية جديدة كل يوم، ليست كلمات وإنما عبارات أو جمل تستخدم بشكل متكرر في اللغة الانجليزية (مثل عبارة: What is it good for) (ومثل عبارة: upset stomach) وذلك بطريقة تفاعلية ومميزة، بشكل عام هنالك 3 مراحل لتعلم العبارة الجديدة، هي : مرحلة التعلم – مرحلة الممارسة – مرحلة المراجعة

كل عبارة جديدة من عبارات اللغة الانجليزية سوف تمر بعدة مراحل حتى تتقنها، هي كالتالي:

(1) حوار صوتي: في البداية سوف تستمع إلى حوار قصير جداً وسهل الفهم بين شخصين مع مشاهدة النص الكامل، وسوف يتم استعمال العبارة الجديدة داخل الحوار، ستتمكن من اعادة الحوار بقدر ما تريد.

عبارات اللغة الانجليزية

(2) قراءة الشرح: المرحلة الثانية هي شرح لهذه العبارة ومتى تستخدم وبعض الأمثلة عليها (باللغة الانجليزية)

جمل انجليزية

(3) نشاط البالونات: وهو نشاط بسيط تقوم بترتيب كلمات العبارة عبر سحب البالونات إلى الأسفل قبل انتهاء الوقت

عبارات انجليزية

(4) اسئلة واختيارات: ثم يأتي دور الأسئلة، سوف يتم توجيه سؤالان متعلقان بالعبارة التي تعرفت عليها، كل سؤال لديه 3 اختيارات ويجب عليك اختيار الإجابة المناسبة، إذا أخطأت سوف يتم عرض توضيح نصي حول سبب اختيار الإجابة المناسبة.

(5) النطق الصوتي: الآن جاء دور المرحلة المميزة في هذا التطبيق التي لا تجدها في غيره، وهي قيامك بتسجيل صوتك وانت تنطق جملة مفيدة تستخدم فيها العبارة التي تعلمتها، هذا التسجيل الصوتي سوف يرسل إلى مجتمع المستخدمين داخل التطبيق من أجل تقييمه، وانت كذلك في المقابل سوف يطلب منك ان تقيم أداء الآخرين وتستمع إلى أصواتهم، ميزة جميلة تضيف التفاعل إلى التطبيق.

عبارات انجليزية

الممارسة والمراجعة

عندما تحفظ عبارات انجليزية جديدة ، فيجب عليك أن تمارسها في حياتك قدر المستطاع ، صوتياً وكتابياً عدة مرات في ذاك اليوم وفي الأيام التالية. لذلك، فالتطبيق لا يكتفي بإعطائك العبارات بشكل جاف، فبعد ان تتعرف على معنى واستخدام العبارة سوف تبدأ انت باستخدامها في جملة مفيدة وتعرضها على الآخرين، ثم ستصلك التقييمات وتعرف مستوى تقييم الآخرين لك.

الأمر الآخر هو المراجعة، فبدون المراجعة سوف تنسى، لذلك فبعد أن تكمل تعلم العبارة سوف تنتقل إلى تبويب المراجعة، ثم في اليوم التالي سوف يطلب منك مراجعة العبارة ويعرض عليك بعض الأسئلة المتعلقة بالعبارات السابقة التي تعلمتها، وهكذا كل عبارة لديها 3 مراحل مراجعة حتى تصل إلى الاتقان.

حفظ جمل انجليزية

هذا التطبيق هو من إنتاج شركة (EF) المشهورة في مجال تعلم اللغة الانجليزية، وهو متاح للأندوريد وللآيفون:

تطبيق حفظ عبارات اللغة الانجليزية   تطبيق حفظ عبارات جديدة

وفي الأخير/ إستفد من هذا التطبيق ومن غيره من التطبيقات لتنويع طرق ووسائل تعلم الانجليزية كي لا تمل من طريقة واحدة، استخدم هذه التطبيقات السريعة في الأوقات الضائعة، اوقات الأكل والمواصلات والانتظار، هذه التطبيقات البسيطة تساعدك على استغلال جميع اوقاتك من أجل الوصول إلى حلمك، حلم اتقان اللغة الانجليزية

سعيد أنك قد وصلت إلى نهاية المقالة، وآمل أنك قد استفدت منها، وستكون سعادتي أكبر عندما يستفيد منها أشخاص آخرون، فضلاً، شارك المقالة وساهم في نشرها عبر أيقونات الشبكات الاجتماعية في الأسفل،

قد تعجبك هذه المقالات أيضاً:

4 تعليقات

  1. يقول saiel614:

    جميل مرة الله يسعدكم

  2. يقول رؤيا:

    I hope that

  3. يقول رؤيا:

    Hey guys. .I like it so much

  4. يقول nabdh:

    يعطيك الف عافية ويارب لا يضيعلك تعب ويجعله في ميزان حسناتك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *