هل حان الوقت لتحقيق حلمك بتعلم اللغة الانجليزية ؟ - مدونة فريق ممارسة اللغة الانجليزية

هل حان الوقت لتحقيق حلمك بتعلم اللغة الانجليزية ؟

success

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه هي الكلمات الأولى التي اكتبها في هذه المدونة التي ارجو من الله ان تكون مباركة ونفعها دائم إلى أن يشاء الله، إنها البداية ،، مدونة فارغة تسبح في فضاء الانترنت السيبيري دون أي زائر أو قارئ ، هي الكلمات الأولى التي بها أنطلق في الكتابة ، لكن بعد أشهر ،، سنين ،، سيكون أمر آخر ،، سيكون هنالك ان شاء الله الكثير من المحتوى الدسم والمفيد، والآلاف من الزورا الذين تحط رحالهم كل يوم على ظفاف هذه المقالات، حينها، سوف أنظر إلى هذا الإنجازالرائع وهذا الإنجاز الجميل وابتسم بسعادة.

هكذا هي البدايات ، صعبة ،، سوف تجد أن نفسك تقف لك بالمرصاد كلما هممت بالبداية، تحاول أن تثبطك، سوف ترى الطريق كم هو طويل وترى الهدف كم هو بعيد فتتقاعس وتخمد جذوة همتك فتترك الحلم الجميل والهدف النبيل، أما إن كنت من الناجحين الفاعلين في هذه الحياة، فإنك ستبدأ وتواصل المسير ، يوما بعد يوم ، شهرا بعد شهر، حتى تصل إلى هدفك، ثم تنطلق إلى هدف آخر ،، وهكذا هو الحال من اللغة الانجليزية.

إتقان اللغة الانجليزية من الأهداف طويلة المدى نسبياً، يتطلب منك نفس طويل، لكن هو بدون شك من أهم الأهداف في حياة الإنسان، انها عقبة بسيطة في حياتك ان اجتزتها فسوف تفتح امامك العديد من الأبواب، سواءً في مجال العلم والمعرفة أو العمل والمعاش، سواءً في مجال المنح الدراسية أو الفرص الوظيفية، والأهم من ذلك أنك ستتمكن من رؤية العالم بعين أكبر وعقل أوسع، فاللغة الانجليزية هي لغة العلم في هذا العصر، والمحتوى الأكثر على شبكة الانترنت هو من نصيب اللغة الانجليزية.

لربما قد فكرت مراراً في اجتياز هذه العقبة وتحقيق هذا الهدف، ولربما أنك قد بدأت في بعض الكورسات او المحاولات الذاتية ثم توقفت،، لربما أيضاً أنك قد أصابك الإحباط من كثرة المحاولات وغزاك بعض اليأس عن الاستمرار في هذا الطريق.

لكن ، اقول لك ،، لا تيأس ،، الأمر أبسط مما تتصور ،، لكنه يحتاج إلى الوقت والاستمرار فقط ،، اتقان اللغة الانجليزية أصبح من الأمور المتيسرة لكل الناس على وجه الأرض مادام هنالك كمبيوتر وإنترنت، لقد أصبحنا نعيش في قرية رقمية صغيرة، لقد أصبحت الكثير من المصادر والأدوات متاحة لنا بالمجان أو بمبالغ بسيطة، أصبح بإمكانك الآن أن تحقق حلمك في اتقان اللغة الانجليزية وأنت في منزلك.

أقولها من جديد، عُد إلى حلمك القديم، اعقد العزم على تحقيق هذا الهدف بإتقان،، قرر أن تصبح متحدثاً لبقاً باللغة الانجليزية كالأجانب، خصص من وقتك عدة ساعات يومياً في الدراسة والتعلم، وحين تعقد العزم وتبدأ سوف تجد أن الله يسهل لك الطريق وييسر لك الأمر ويعينك يوماً بعد يوماً ،، المهم أن تبدأ ثم تستمر.

إن سر اتقان اللغة الانجليزية يكمن في أمرين: الأول هو الاستمرار، فهي ليست مهارة سوف تتقنها في اسبوعين أو شهرين ،، تحتاج لنفس طويل، سوف يتطلب منك الأمر عدة أشهر متواصلة ، يجب ان تكون قادراً على الزام نفسك بالاستمرار في هذا الطريق يوماً بعد يوم ،، وكل يوم انت تقترب من حلمك اكثر فأكثر.

الأمر الآخر هو أن تحسن اختيار الأدوات والمصادر التي سوف تعينك في رحلتك وتوصلك إلى هدفك، لقد أصبح هنالك الكثير من المواقع والتطبيقات والمصادر على شبكة الانترنت المفيدة في تعلم واتقان اللغة الانجليزية، لكن قد تؤدي هذه الكثرة إلى حالة الارتباك وتضييع الأوقات، لذلك يجب عليك اختيار الأفضل منها والأكثر نفعاً، وبناء خطة ذاتية شخصية فعالة.

هل تفكر في تأجيل هذا الهدف؟ هل لديك الآن ما هو أهم منه في حياتك العملية؟ صدقني، إن هدف اتقان اللغة الانجليزية أولى وأهم من كثير من الأهداف الحياتية، فهو باب يفتح لك العديد من الأبواب، قد لا يكون هنالك مردود مباشر من اتقان اللغة الانجليزية، قد لا يكون هنالك مكسب مالي سوف تحصل عليه، لذلك قد تفضل أعمال وأهداف اخرى اقرب نفعاً وأكثر دخلاً ،، لكن لا تنسى أن مهارة اللغة الانجليزية سوف تبقى معك طوال حياتك ، سوف تنفعك حتى مماتك، سوف تجني منها الكثير والكثير فيما بعد، إنه طريق لن تندم أبداً على المضي فيه.

فماذا تنتظر ، توكل على الله وبادر ،، إبداء والتزم ،، هيا بنا لنصل ونتذوق طعم النجاح

اراك في القمة

سعيد أنك قد وصلت إلى نهاية المقالة، وآمل أنك قد استفدت منها، وستكون سعادتي أكبر عندما يستفيد منها أشخاص آخرون، فضلاً، شارك المقالة وساهم في نشرها عبر أيقونات الشبكات الاجتماعية في الأسفل

قد تعجبك هذه المقالات أيضاً:

2 تعليقان

  1. يقول خالد باكور:

    ايضا ابد بتطبيق duolingo فهو تطبيق ممتاز واستفدت منه كثيرا ووصلت لمرحلة متقدمة فيه ابدا وكانك تلعب لعبة وتريد ان تكلمها للاخر
    اود ان اشكرك اخي عمر عبدالله لوقتك ولجهدك واستفدنا منك الكثير بدون مقابل كثر الله من امثالك واصلح حالك ورزقك من حيث لاتحتسب
    تقبل تحياتي اخيك خالد باكور

    • يقول عمر عبدالله:

      الله يحييك ويعزك أخي الكريم
      صحيح ،، تطبيق وموقع duolingo مفيد وممتع وخاصة للمبتدئين، يوصلك لأول طريقة اتقان اللغة الانجليزية، وأنت بعد ذلك انطلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *