تعلم قراءة اللغة الانجليزية من الصفر

تعلم القراءة في اللغة الانجليزية

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين

هذا هو مسار تعلم القراءة والتهجئة في اللغة الانجليزية ضمن دورة تعليم الانجليزية من الصفر، كل أسبوع درس جديد، ومع كل درس هنالك مهام تابعة له يجب أن تقوم بها حتى تحصل على الفائدة.

دعني أنبه على أمر مهم …

يجب عليك تنفيذ المهام التابعة لكل درس ..

طبعاً أنا أشدد عليك لمصلحتك أنت، فالمهام المطلوبة هي غالباً من مصادر متعددة في الانترنت، لأني أعتبر نجاحك في تعلم اللغة هو جزء من نجاحي، كي أشعر بالرضى أن مجهودي لم يذهب سدى.

ملاحظة/ هذه الصفحة تحتوي على دروس وواجبات مسار (تعلم قراءة اللغة الانجليزية)، وهذا هو أحد مسارات دورة (الانجليزية من الصفر) فإن كنت تريد الاستفادة من الدورة بشكل كامل (مجاناً طبعاً) فتوجه إلى هذه القناة (في التليجرام) وتابع الجدول يوم بيوم وبشكل مرتب: https://t.me/indexEFZ

تنبيه: ليس لي أي علاقة ولا أي فائدة من أي مصدر خارجي أقوم بنشره لك في جزء المهام والواجبات، أنا أختار ما يخدم الدروس ويحقق الفائدة أياً كان مصدره.

الدرس الأول/ أصوات الحروف الانجليزية

سوف تتعرف -في هذا الدرس- على الفرق بين الحروف الأبجدية العربية والانجليزية، وتعرف ما هي الثلاث الجوانب لكل حرف، وكيف أن هنالك بعض الحروف في اللغة الانجليزية لها أكثر من صوت، وسنبدأ بالتعرف على الأصوات الرئيسية لحروف اللغة الانجليزية.

مشاهدة الدرس

مهام الدرس

المعرفة الأولية لأصوات الحروف في الانجليزية لا تكفي أبداً، لأن المطلوب أن ترسخ وتصبح تلقائية، المطلوب أنك كلما رأيت الحرف في أي كلمة، يتبادر صوته في ذهنك مباشرة، ولتحقيق ذلك يجب عليك أن تتعرض وتمارس تلك الأصوات كل يوم حتى موعد الدرس الثاني في الأسبوع القادم، يجب أن لا تنتقل إلى الخطوة الثانية إلا بعد أن تحفر تلك الأصوات في عقلك وتضع فوقها الطوب والإسمنت.

مطلوب منك نصف ساعة كل يوم

(1) مشاهدة الفيديوهات: أعددنا لك قائمة من الفيديوهات لأصوات الحروف: كل يوم شاهد 2 فيديوهات منها حسب اختيارك، يجب أن تثبت أصوات الحروف والتثبيت يكون بالتكرار، لذلك فلا تمل من المشاهدة، شاهد كل يوم 2 فيديوهات على الأقل.

(2) استخدام التطبيق: اخترنا لكم تطبيق مناسب ويدعم محتوى الدرس (يمكن أن تختار أي تطبيق آخر متخصص في أصوات الحروف وليس الحروف)، عليك باستخدام التطبيق كل يوم لربع ساعة أو أكثر، يحتوي التطبيق على التمارين التي تساعدك على تذكر الأصوات وربط الصوت بالحرف، اعتمد على تلك التمارين بشكل أساسي:

الدرس الثاني: الحروف المركبة

هنالك خاصية في الانجليزية مختلفة عن العربية، أن هنالك (تحالفات بين الحروف) مثلاً ليس لديهم صوت (ش)، ولتجاوز هذه المشكلة قام حرف (s) بالتحالف مع حرف (h) والإندماج معاً لتشكيل هذا الصوت الغير متوفر لديهم، ولذلك تم التحالف وأصبح (sh) هو صوت (ش).

مشاهدة الدرس

مهام الدرس

يجب أن تعلم أن التعود على أصوات الحروف يتطلب أسابيع حتى تترسخ الأصوات في العقل ويصبح الأمر بديهياً، اذا توقفت برهة وحاولت تذكر صوت الحرف حين رؤيته، فأنت لا تزال بحاجة لممارسة أكثر وتعرض أكثر لأصوات الحروف. لذلك …

ستستمر مهمة الأسبوع السابق (مشاهدة الفيديوهات + التعلم عبر التطبيق)، وسنضيف قائمة فيديوهات أخرى بجانب السابقة كي تتعود على أصوات الحروف المركبة التي تعلمتها في هذا الدرس.

✅ إذاً… المهمة ان تقضي نصف ساعة في أمرين:

  • أولاً: مشاهدة ثلاثة فيديوهات على الأقل، واحد من قائمة (أصوات الحروف) واثنين من قائمة (الحروف المركبة).
  • ثانياً: تستمر في التعلم عبر تطبيق أصوات الحروف الذي عرضناه في مهام الدرس الأول.

بقية الدروس في اليوتيوب (عبر هذا الرابط)

قد تعجبك هذه المقالات أيضاً:

6 تعليقات

  1. يقول Ahmad Owais Ahmad:

    عيزه واجب

  2. يقول حمدان:

    السلام عليكم يا جماعة الخير اليوم انا احاول استفسر عن اللغة الانقليزية كثبرا جدا واتمنا منك جزيل الشكر

  3. يقول رامي محمد هاني المصري:

    هلق يوجد واجبات بعد الدرس

  4. يقول ايلي توما:

    Ted

  5. يقول منى عبدالله:

    اسلام عليكم اني احد متابعي فيدهواتك والاحظ ان هناك محاول لتسهيل تعلم اللغة للاخرين بفهم وبطريفة مناسبة على العموم لي احاول منذو عظة سنوات تعلم اللغة ولكن لتغيير بسيط وقد حاولت حتى مع ما تعرضه ولكن يوجد حلقة مفقودة وهي وجود شخص فاهم اللغة او ميهل او مدرس يساعد على معرفة فين وصلت ولماذا لم تتحسن مهارات معينه
    المهم خلال متابعتي احدى الفيديوهات شفت احد الاشخاص يعرض موقع اسمه italki هذا موقع يسجل فيه الشخص من اي بلد كمدرس واي حد يشتي يتواصل مع اي مدرس يختار ويدفع حسب الساعة
    المقترح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    لماذا لا سجل في هذة القناة وحتى نقدر نسجل معك وتطعي دروس باساعة ونقظر نستفيد من خبرتك لا اريد اطول عليك ارجو دراسة مقترحي واذا وافقت او وجد طريقة اخري لعمل دروس على الهوا ياريت

  6. يقول Pasant:

    هو في واجب كل الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *